جالاكسي اس 9 قد يتمتع بتقنية متطورة للشحن السريع

جالاكسي اس 9 قد يتمتع بتقنية متطورة للشحن السريع
جالاكسي اس 9 قد يتمتع بتقنية متطورة للشحن السريع

أعلنت كوالكوم في الأسبوع الماضي عن الجيل الجديد من رقاقاتها ألا وهي سناب دراغون 845 التي ستشغل بعض إصدارات جالاكسي اس 9، وقد كشفت سامسونج عن بعض التفاصيل حول رقاقات Eyxnos 9810 التي ستشغل الإصدارات الأخرى من جالاكسي اس 9، وما أثار الاهتمام في سناب دراغون 845 تماماً هو إمكانية الشحن السريع الذي توفره عبر تقنية QuickCharge 4+.

 

وتطلق سامسونج على تقنيتها للشحن السريع اسم Adaptive Fast Charge والتي من المرجح أن يستخدمها جالاكسي اس 9، وقد يعود السبب وراء عدم نية سامسونج في اعتماد تقنية كوالكوم للشحن السريع إلى أجور الترخيص وحقوق الملكية التي سيتوجب عليها دفعها، لكن في حال كانت تقنية كوالكوم QuickCharge 4+  التي توفرها سناب دراغون 845 تقدم أداءً أفضل بالمقارنة مع QuickCharge 4 فإنه يجب على الشرك الكورية أن تطور تقنيتها كي تصبح مماثلة وعلى قدر المنافسة مع كوالكوم.

 

وقد أوضحت كوالكوم ماذا ستقدم QuickCharge 4+ للمستخدمين، ولكي نعلم أن الهاتف يتمتع بتقنية QuickCharge 4+ يجب عليه أن يتمتع بالسمات الثلاثة التالية وأن يتمتع بشاحن مناسب بالطبع.

 

الشحن الثنائي

 

رغم أنه يعد خياراً موجوداً على عدد من الأجهزة في السابق إلا أنه الآن أصبح أقوى وأفضل، حيث يتضمن دارة طاقة ثانية من أجل تقسيم التيار الكهربائي الذي يشحن الهاتف مما يسمح بتبدد حراري أقل ووقت شحن أقل.

 



التوازن الحراري

 

تهدف هذه السمة إلى نقل الطاقة عبر المسار الأكثر برودة بشكل تلقائي مما يقلل من خطورة ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

 

مزايا الحماية

 

تتميز التقنية السابقة QuickCharge 4 بعدد من بروتوكولات الحماية لكن QuickCharge 4+ فتتفوق بخطوة حيث تقوم بمراقبة درجة حرارة كل من الغطاء والواصل بشكل متزامن، وتساعد هذه الخطوة في التغلب على ارتفاع درجة الحرارة والدارات القصيرة ومنع الضرر الذي قد يتعرض له جهاز الوصل Type-C.

 

وتسمح المشاركة بين هذه السمات الثلاثة بزيادة فعالية الشحن بنسبة 30% بالمقارنة مع QuickCharge 4 كما تزيد سرعة الشحن بنسبة 15%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري