فيس بوك تختبر التعليقات الخاصة على المنشورات

فيس بوك تختبر التعليقات الخاصة على المنشورات
فيس بوك تختبر التعليقات الخاصة على المنشورات

ويمكن مع هذه الميزة عندما يعلق المستخدم على منشور معين أن يتحكم في خصوصيته ويمنع ظهوره لمن لا يريد من أصدقائه او جهة معينة.

تأتي هذه الميزة التي يتم اختبارها في ظل تضايق الكثير من المستخدمين من تتبع اصدقائهم لهم عند التفاعل مع الصفحات المفضلة، فيمكن مثلا ان يعلق بشيء ولا يريد لأصدقائه رؤية تعليقه والدخول في نقاشات مملة معه.

ومن المعلوم أنه بمجرد التعليق على منشور في صفحة عامة معينة يظهر المنشور لأصدقائك أو نسبة منهم، كذلك التفاعل بالإعجاب أو غير من القرارات الأخرى.



مع التعليقات الخاصة ففي حالة تم إطلاقها يمكنك تحديد بعض الأشخاص الذين تريد أن يظهر تعليقاتك لهم، أو تحديد فقط صاحب المنشور في حالة كنت تريد ان تنصحه بشيء أو تخبره بكلام معين وهو أساسا لا يرد في الرسائل الخاصة، أو يمكنك السماح به لصاحب المنشور وكذلك الغرباء من غير الأصدقاء.

هذه الميزة في حالة قدومها سيتم تطبيقها على كافة المنشورات منها المنشورات لشخصية ومنشورات الصفحات العامة ومن شأنها أن توفر جو أفضل للتعبير في المنصة التي تعاني كثيرا من خطاب الكراهية خصوصا في جزئية التعليقات والنقاشات التي تحدث عادة والتي عادة ما تنتهي بالسب والشتم والتهجم وربما تبادل الرسائل المشينة عبر الرسائل الخاصة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6