خصائص ومميزات متجر جوجل

متجر جوجل :- يعتبر تطبيق جوجل بلاي من أهم التطبيقات التي يحتاج إليها أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد ، هذا وقد يطلق عليه أيضاً بأنه سوق جوجل بلاي للأندرويد كما يعد واحدة من أهم البرامج التي يتم استخدامها على جميع أنواع الهواتف الذكية ، و يرجع السبب في أهميته هذه ، هو امتلاكه لأكبر عدد من التطبيقات ، و الألعاب ، و البرامج التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية ، و التي تعمل بنظام الأندرويد.

كما يأتي متجر جوجل على رأس قائمة طويلة من البرامج المستخدمة في هذا المجال أيضاً ، هذا وقد يعمل متجر جوجل تحت إشراف ، و إدارة شركة جوجل العالمية ، حيث تعتبر شركة جوجل هي الشركة الأم المالكة لهذا التطبيق هذا بالإضافة إلى أن تطبيق متجر جوجل يتمتع بالعديد من المزايا والخصائص التي جعلته يتصدر جميع البرامج المماثلة له ، و يعتبر جوجل بلاي من التطبيقات التي تحافظ على أمان الهواتف و تحميها ، و قد يظهر ذلك واضحاً في التطبيقات التي يقوم متجر جوجل بنشرها ، حيث أنه لا يقوم بنشر أي نوع من التطبيقات إلا بعد أن يقوم بالبحث عن مدى جودتها وأمانها و سرعتها.

يتمتع تطبيق متجر جوجل بشهرة كبيرة بين العديد من التطبيقات ، و ذلك بفضل ما يتمتع به من العديد من المميزات ، و الخصائص التي تؤهله للفوز بتلك الشهرة كما يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة على مستوى الدول العربية والدول الأوربية أيضاً ، حيث أصبح من المستحيل الاستغناء عن تطبيق جوجل بلاي في جميع هواتفنا، وذلك لأننا بدونه لن نستطيع تحميل العديد من البرامج والألعاب وكذلك أيضاً العديد من التطبيقات على مختلف أنواعها.

و لكي تتم عملية التحميل بنجاح فإنه من الضروري أولاً أن نمتلك حساب على جوجل ، و ذلك من أجل أن نتمكن من تحميل العديد من التطبيقات و البرامج التي نحتاج إليها هذا ولقد طرأ على تطبيق جوجل بلاي العديد من التحدثيات والتي قامت بدورها في تسهيل استخدام الهاتف بشكل منظم وسريع ، حيث حرصت الإدارة المسئولة عن تحديث تطبيق جوجل بلاي بتوفير جميع الوسائل التي تساعد على تسهيل ، و تيسير عملية تحميل البرامج والتطبيقات ، و قد ظهر ذلك واضحاً من خلال جوجل بلاي  المنظم ، و المقسم بشكل رائع إلى العديد من الأقسام المختلفة ، حيث يختص كل قسم في هذا التطبيق بأداء دوره المنوط له.

أهم الخصائص والمميزات في تطبيق متجر جوجل بلاي الحديث:- لقد تعرض متجر جوجل للعديد من التحديثات منذ بداية عمله ، هذا وقد تمتع متجر جوجل في تلك الفترة بتحديث جديد، حيث ساعده هذا التحديث بشكل كبير في تحسين الأداء ، و بشكل ملحوظ ، كما أن هذا التحديث طرأ عليه العديد من الاختلافات ، و التغيرات البسيطة من حيث التصميم.

ومن أهم التحديثات التي تمتع بها متجر جوجل لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد، هو طريقة عرضه لجميع التحديثات الجديدة التي حصل عليها التطبيق قبل القيام بتحميله، كما أن متجر جوجل قام من خلال ذلك التحديث على حجب جميع البرامج والتطبيقات التي تعرض الإعلانات، فضلاً عن وجود بعض التغيرات الطفيفة في التصميم الداخلي للبرنامج، كما تم تحسين المتجر ، و العمل على زيادة سرعته ، كما قام هذا التحديث أيضاً بمعالجة الكثير من الأخطاء و التي تحدث غالباً أثناء التحميل بتوقف الجهاز  أثناء القيام بعملية التحميل.

وقد تكون خاصية إدراج الإعلانات من الخصائص الغير محبوبة والتي عادة ما تظهر عند القيام بعملية تحميل التطبيقات ، و الأغاني من متجر جوجل  ، وتعتبر تل الإعلانات من الأشياء التي يزهق ويمل منها الجميع.



ومن أهم المميزات التي يقدمها تطبيق متجر جوجل
1- يتمتع تطبيق جوجل بلاي بالعديد من المزايا ، و الخصائص التي جعلته مميزاً عن الكثير من برامج التحميل الأخرى ، حيث يحتوي هذا التطبيق على أكبر عدد من التطبيقات المختلفة ، و التي نحتاج إليها على هواتفنا التي تعمل بنظام الأندرويد مثل تحميل تطبيق الواتس آب ، و تطبيق التويتر و الفايبر ، هذا بالإضافة إلى احتوائه على العديد من تطبيقات الألعاب المختلفة.

2- كما يعد تطبيق جوجل من أكثر التطبيقات نظاماً، لذلك فهو واحد من ضمن قائمة من أكبر التطبيقات تنظيماً من الداخل حيث أنه من التطبيقات المقسمة إلى أقسام متعددة ، و التي تساعد الزائرين أو المستخدمين بشكل كبير في اختيار ما يبحثون عنه بكل سهولة.

3- هذا التطبيق مزود بالعديد من اللغات المختلفة على مستوي أعلم كله ، و ذلك بسبب ما يمتلكه من قاعدة جماهيرية واسعة ، لذلك فقد تم تصميمه بطريقة جديدة تتناسب مع جميع الثقافات للعديد من المستخدمين ، من أجل توفير جميع سبل الراحة المتوفرة من أجلهم.

4- تطبيق جوجل مزود بعنصر من أهم العناصر المستخدمة في مجال التحميل ألا و هي خاصية إدراج الصور للتطبيقات ، و  البرامج ، و الألعاب التي نقوم بتحميلها ، و ذلك من أجل التعرف عليها قبل القيام بعملية التحميل .

5- يدعم تطبيق جوجل بلاي جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ، مثل هواتف الجالكسى و النوكيا و السامسونج ، كما يدعم أيضاً هواتف السوني و البلاك بيري و الآيباد و الآيبود و هواوي ومايكروسوفت ، و من أكثر ما يميز تطبيق جوجل بلاي هو حرصه على الاحتفاظ بجميع المعلومات الموجودة على التطبيقات قبل القيام بنشرها ، و ذلك بهدف الحفاظ على الأمان والخصوصية أيضاً.

وأخيراً و قبل الانتهاء ، فقد قام متجر جوجل بعمل خاصية جديدة تساعد على حجب جميع الإعلانات التي تظهر مرافقة للكثير من التطبيقات ، و التي تتسبب في شعورنا بالملل من تلك التطبيقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6