تعرف على أكثر ما بحث عنه المستخدمون عبر محرك جوجل خلال عام 2017

هيمنت عمليات البحث التي تبدأ بالسؤال عن “كيف وكم” على قائمة جوجل السنوية لأكثر عمليات البحث شيوعًا حول العالم.

مما لا شك فيه أن جوجل كمحرك بحث ارتبط بالإنترنت وارتبط الإنترنت به، حتى أن البعض صار يرى فيهما جزءًا لا يتجزأ، لذا فليس مستغربًا أن يهيمن جوجل على سوق محركات البحث، لكن عم يبحث الناس عبره؟

اعتادت عملاق التقنية الأمريكية في مثل هذه الأيام من كل عام أن تصدر قائمة بأكثر عمليات البحث شيوعًا، التي تكون في غالبها عبارة عن أبرز الأحداث أو المناسبات التي جرت خلال العام.

ولكن بالنسبة لعام 2017، قالت شركة جوجل إن عبارة How طغت على عمليات البحث، مثل السؤال عن: “كيف تبدأ حرائق الغابات؟”، و “كم عدد اللاجئين في العالم؟”، و “كيف تتشكل الأعاصير؟”. إضافة إلى السؤال عن “كيفية مساعدة: ضحايا الفيضانات، واللاجئين، ومنكوبي لاس فيجاس، ومسلمي الروهينجا، وسوريا؟”.

كما استعلم مستخدمو الإنترنت عن كيفية صناعة لافتة لمظاهرة؟، وكيفية مشاهدة كسوف الشمس؟، وكيف نُحدث فرقًا؟ وكيف تكون بطلًا خارقًا؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي دارت في خلدهم.



وقالت جوجل في منشور على مدونتها إن العديد من الأسئلة الأكثر شيوعًا عبر محرك البحث تمحورت حول المآسي والكوارث التي حلت بالعالم خلال العام الذي أوشك نجمه على الأفول.

أما بالنسبة لأكثر عمليات البحث عالميًا، فكانت بالترتيب: إعصار إرما، وآيفون 8، وآيفون 10، ومات لور، وميجان ماركل، وبالنسبة للأخبار العالمية، كانت القائمة: إعصار إرما، وبتكوين، وحادثة إطلاق النار في لاس فيجاس، وكوريا الشمالية، وكسوف الشمس.

ولأن القائمة طويلة جدًا، يمكنكم الإطلاع عليها كاملةً من خلال الرابط، حتى أنه يمكنكم معرفة أكثر عمليات البحث في بلدكم.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري