أخبار عاجلة
هذه الهواتف لن يعمل عليها تطبيق واتس اب قريبا -
أخبار على الهامش الأسبوع 14-21 يونيو -
SAMSUNG تقدم القرص الصلب NF1 -
Crucial تطلق تحديث لنظام القرص الصلب MX500 -
NEC تعلن عن شاشة PA271Q -

أهم الأسباب وراء استحواذ آبل على تطبيق Shazam

تمكنت شركة آبل، رسميًا، من الاستحواذ على تطبيق الموسيقى الأكثر شهرة في العالم shazam، في صفقة من أكبر الصفقات التي حصلت عليها الشركة الأمريكية منذ عدة أعوام.

 

 

كما تعتبر صفقة شراء آبل لتطبيق Shazam، هي الثانية للشركة مالكة الآيفون في مجال الموسيقي، بعد حصولها على شركة Beats منذ ثلاث سنوات، بمبلغ قدره 3 مليارات دولار.

 

 

وفور إعلان الشركتين عن انتقال Shazam إلى آبل، بدأ التفكير يدور حول الأهداف التي تسعى آبل لتحقيقها من وراء شراء تطبيق الموسيقى، خاصة وأن الصفقة كلفت خزائنها مبلغ 400 مليون دولار، وهو أقل بكثير من قيمة تطبيق shazam السوقية، الذي كان قد قيم بأكثر من مليار دولار.

 

وتناقلت وسائل الإعلام الغربية، الأسباب التي دفعت آبل لشراء تطبيق التعرف على الموسيقى، والأفكار لدى الشركة الأمريكية التي تخطط لها مستقبلًا من وراء الصفقة.

 

 

شهرة وشعبية التطبيق



يعتبر تطبيق shazam من أكثر التطبيقات شهرة وشعبية بين المستخدمين في جميع انحاء العالم في مجال الموسيقي، حيث منذ طرحه لأول مرة في المتجر، احتل المراتب الأولي من بين التطبيقات الأكثر تحميلاً، وذلك عبر منصات متعددة، فقد بلغت عدد مرات تحميله على الهواتف، أكثر من مليار عملية تنزيل، وعدد المستخدمين النشطين له شهريا يبلغ حوالي 100 مليون حول العالم.

 

 

دعم مستخدمي Apple Music

من الطبيعي أن أكثر ممن سيستفيدون من هذه الصفقة لآبل، هم مستخدمي خدمة Apple Music، حيث ان قدرات التطبيق في التعرف على الصوت سوف تساعد الشركة من زيادة تحسين الخدمة، والدخول في مسابقات كبيرة مع المنافسين مثل تطبيق

Spotify  الشهير في مجال الموسيقي.

 

 

التكامل مع نظام الـ ios

تشير التوقعات إلى أن يتم دمج قدرات تطبيق shazam داخل نظام التشغيل ios، والذي قد يؤدي إلى ان التحديث القادم لهواتف آيفون سوف يوفر ميزة التعرف على الأغاني بكل سهولة، والتي تشبه الميزة الموجودة في أجهزة بكسل من قبل شركة جوجل، من خلال المساعد الذكي “Google Assistant”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6