أخبار عاجلة
مميزات خرافية في برنامج SHAREit لا تعرفها -
التحديث لنظام Oreo في هاتف Moto Z Play بدأ في الهند -
AVerMedia تقدم سماعتي الرأس GH335 و GH337 للاعبين -
Antec تقدم صندوق الحاسب DF500 للاعبين -
تأجيل إصدار لعبة Dark Souls: Remastered لمنصة Nintendo Switch -

تطبيق سوكراتيك Soctratic افضل التطبيقات لعام 2017 فما هو هذا التطبيق وتخصصه

يعتبر تطبيق سوكراتيك من التطبيقات التي تك تصنيفها على انها الافضل لطبيقات عام 2017، فهو تطبيق يهم الاباء و الابناء و المعلمين و يعتبر تعليمي بالدرجة الاولى.

نبذة عن تطبيق سوكراتيك socratic
هو تطبيق تعليمي متوافر على متجري “جوجل بلاي” و”أبل”، يساعد على إنجاز الفروض الدراسية، والتطبيق متخصص في مجموعة واسعة من العلوم، بما في ذلك الرياضيات، والتاريخ، والاقتصاد، واللغة الإنجليزية، والكيمياء، والأحياء.

و تعتبر شركة سوكراتيك socratic هي شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم الذي يقدم التطبيق على جميع الأجهزة المحمولة للطلاب، يستخدم التطبيق تقنيات عالية الجودة لمساعدة الطلاب في حل واجباتهم المنزلية من خلال توفير الموارد التعليمية مثل أشرطة الفيديو، والتعاريف، وأكثر من ذلك.

ومن خلاله يمكن للمعلمين طرح الأسئلة وإجراء التقييمات أثناء عرض الدورة ويبدأوا بقياس فهم الطلاب وأفكارهم، وقد تم إطلاق سقراط لأول مرة كمنتج ويب في عام 2013 من قبل كريس بدريغال وشريانز بهانسالي، في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة. أطلقوا تطبيقهم تحت نفس الاسم في عام 2016.

ويعمل التطبيق بعمل مسح للفرض الدراسي من خلال كاميرا الهاتف المحمول، ثم تقوم بتحميله عليه، من أجل أن يتعرف على المشكلة بشكل تلقائي، ويساعد على اجتيازها، فهو تطبيق أبهر الجميع بذكائه، وبتصميمه الجميل، وبمضمونه المفيد، وهو نموذج رفيع للذكاء الصناعي، ويساعدك على حل المشكلة خطوة بخطوة، على طريقة المسائل الحسابية.

فهو تطبيق سريع جداً في حل الواجبات المنزلية وخاصة المسائل الرياضية وقد أٌطٌلق عليه اسم ” أفضل صديق جديد “، فهو يساعدك في حل المعادلات الرياضية عن طريق أشرطة الفيديو خطوة بخطوة ومجانية مائة بالمائة بدون أي شراء للفيديوهات، حيث يدعم أيضاً جميع المواد الرياضية بما في ذلك (الجبر،حساب التفاضل والتكامل، الإحصاء، الرسوم البيانية، الخ )، كما يدعم أيضاً الكثير من المواد مثل: العلوم، الكيمياء، التاريخ، اللغة الإنجليزية، الإقتصاد، وأكثر من ذلك.



كيف يعمل التطبيق
يبدأ المعلمون بإعداد القاعات الاونلاين والحصول على رقم القاعة ويمكن للطلاب بعدئذ الدخول الى القاعات عن طريق اجهزتهم ويبدأوا بالتفاعل، و يمكن أن تكون الأسئلة المصممة مسبقا مفتوحة للطلاب، أو يمكن للمعلم طرح الأسئلة وإجراء استطلاعات الرأي على الفور. وتكون الأسئلة متنوعة تشمل صح / خطأ، الاختيار من متعدد، الجواب القصير، وأكثر من ذلك. و يتم إنشاء الرسوم البيانية التي تعرض إجابات الطلاب للمعلم خلال الدورة، والنتائج يمكن أن تكون عبر البريد الالكتروني بعد ذلك.

و التطبيق يعمل عن طريق السماح للطلاب التقاط صورة من سؤال الواجبات المنزلية باستخدام الماسح الضوئي الذي يتعرف على الحروف، فهو قادر على قراءة صورهم وتصنيفها باستخدام خاصية الذكاء الاصطناعي “، و حل الأسئلة بالخطوات والفيديو بأكثر من طريقة حتى تقتني أي من المفاهيم التي تساعد على حل السؤال، ثم يستخدم التطبيق تلك البيانات للتخمين على الأسئلة المستقبلية و توفير محتوى تعليمي محدد ثم يتلقى الطلاب مختلف البطاقات في التطبيق مع موارد تعليمية مختلفة مثل التعاريف، وأشرطة الفيديو “يوتيوب”.

و يوجد في هذا التطبيق أربعة مجموعات رئيسية تضم أقسام فرعية وهي: علم التشريح و علم وظائف الأعضاء و الفلك و الفيزياء الفلكية و مادة الأحياء و الكيمياء و علوم الأرض، و علوم البيئة و الكيمياء العضوية و علوم فيزيائية و الرياضيات، علم الجبر و حساب التفاضل والتكامل و علم الهندسة و الإحصاء و علم المثلثات، و العلوم الإجتماعية و علم النفس و العلوم الإنسانية و قواعد اللغة الإنجليزية و تاريخ الولايات المتحدة، تاريخ العالم.

أهداف التطبيق
اصبحت التكنولوجيا اليوم وسيلة متاحة تمكن الجميع من الوصول لاي معلومة بسهولة و يسر وخاصة للطلاب الذين ليس لديهم الذين لا يلجأون الى مساعدة المدرسين الشخصيين، كما  تسهل التكنولوجيا على الابا و الامهات مساعدة ابناءهم في حل الفروض او الاجبات المدرسية، ويعتبر التطبيق قيمة تكنولوجية كبيرة للطلاب يساعدهم ويزيد من حماستهم للتعلم.

يهدف التطبيق الى الحفاظ على التركيز و المناقشة، و تطوير المستوى الفكري، و تحفيز النقاش مع الأسئلة البحثية، كما يتم عمل تلخيص بشكل دوري لما تم و ما لم يتم التعامل معه أو حله.

و هذا التطبيق يوفر بيئة تفاعلية للطلاب والمعلمين لتبادل المعلومات، فهو سهل الاستخدام وممتع عند مناقشة الفروض و التطبيقات، كما أنه يعمل على جعل عملية التقييم الروتينية أسهل للطلاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري