أخبار عاجلة

فيفو، وليس سامسونج، ستطلق أول هاتف بماسح بصمة الإصبع تحت الشاشة

فيفو، وليس سامسونج، ستطلق أول هاتف بماسح بصمة الإصبع تحت الشاشة
فيفو، وليس سامسونج، ستطلق أول هاتف بماسح بصمة الإصبع تحت الشاشة

أعلنت شركة تصنيع مكونات الهواتف الذكية Synaptics عن أول ماسح لبصمة الإصبع داخل الشاشة وأكدت أن واحدة من أفضل 5 شركات في العالم ستضيف هذا الماسح إلى أحد هواتفها الرائدة.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه العديد أن سامسونج هي الشركة المقصودة فقد أصبح من الواضح الآن أن الشركة التي ستضيف هذا الماسح إلى أحد هواتفها هي شركة فيفو الصينية التي لا تملك شعبية كبيرة في الغرب، وتأتي هذه المعلومات من موقع Forbes الذي قضى بعض الوقت في تجربة أحد الوحدات التجريبية لهاتف فيفو.

ورغم أننا نشعر ببعض الإحباط بأننا لن نرى ماسح بصمة الإصبع على جالاكسي اس 9 إلا أن هذه الأخبار تعد سارة للصين والأسواق الآسيوية، حيث تمتلك فيفو شعبية كبيرة في الصين وهي جزء من شركة الإلكترونية العملاقة الأم BBK التي تملك اوبو ووان بلس، ورغم أن وان بلس قد تكون الأشهر إلا أنها الأصغر من بين هذه الشركات الثلاث.



وفيما يتعلق بالتقنية نفسها وراء ماسح الإصبع – الذي يحمل رقم طراز Clear ID FS9500 – فهي مصممة للعمل على الهواتف التي تملك معدل تناسب 18:9 و20:9 خصوصاً بعد انتشار الهواتف الخالية من الحواف تقريباً.

ويعتبر الماسح الجديد جهاز CMOS صغير (CMOS هي تقنية لتصنيع الدارات المتكاملة منخفضة الطاقة) موجود تحت شاشة AMOLED، ويجب إضاءة إصبع المستخدم كي يتمكن الماسح من قراءة الانعكاسات الناتجة عن مسح الإصبع، ولإنشاء هذه الانعكاسات يجب أن تتم إضاءة جزء معين من الشاشة ومن ثم سيلتقط الماسح هذا الانعكاس بين بكسلات AMOLED.

وأوضحت Synaptics أن الماسح اقتصادي جداً حيث لا يستهلك سوى 80 ميلي امبير من الطاقة، ورغم أن العملية قد تستغرق 0,7 ثانية وليس 0,2 ثانية كما هو الحال على حساسات بصمة الإصبع الحالية إلا أنه يبقى أسرع من تقنية التعرف على الوجوه Face ID التي تستغرق 1,4 ثانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري