أخبار عاجلة
تيم كوك : دمج نظامي iOS و macOS هو فكرة سيئة -
مميزات خرافية في برنامج SHAREit لا تعرفها -
التحديث لنظام Oreo في هاتف Moto Z Play بدأ في الهند -
AVerMedia تقدم سماعتي الرأس GH335 و GH337 للاعبين -
Antec تقدم صندوق الحاسب DF500 للاعبين -

جوجل تسمح بكتم صوت الفيديوهات تلقائية التشغيل على متصفح كروم

جوجل تسمح بكتم صوت الفيديوهات تلقائية التشغيل على متصفح كروم
جوجل تسمح بكتم صوت الفيديوهات تلقائية التشغيل على متصفح كروم

يبدو أن جوجل ستقلل من المحتوى غير المرغوب الذي يزعج مستخدمي كروم، حيث أنه بحلول شهر كانون الثاني/يناير قد تصبح الفيديوهات تلقائية التشغيل جزءاً من الماضي.

 

فقد وفر الإصدار الأخير من المتصفح والذي يحمل اسم كروم 64 بيتا هذه الميزة للمستخدمين، حيث سيقدم لهم إمكانية كتم صوت الفيديوهات ذات التشغيل التلقائي على الموقع، وتعتبر هذه الأداة الجديدة من بين الأدوات العديدة التي أضافتها كروم لمتصفحها.

 

وصرحت جوجل في منشور لها على مدونتها أن الميزة ستصل إلى المستخدمين في شهر كانون الثاني/يناير العام المقبل، لكن بالنسبة للمستخدمين المتقدمين فإن هذه الأدوات والمزايا الجديدة تعد الآن في مرحلة الاختبار وهي جاهزة للتحميل عبر برنامج كروم بيتا.

 



ومن بين التحديثات التي ستطلقها الشركة أداة حجب النوافذ المنبثقة والذي يتكامل مع أداة كتم صوت الفيديوهات التلقائية، كما يوجد ميزة أخرى تحمي المستخدمين من أوامر إعادة التوجيه، وإضافة لذلك يوجد أيضاً دعم لتشغيل HDR على ويندوز 10 فضلاً عن ميزة Split التي تساعد المستخدمين الذين يحبون تنفيذ المهام المتعددة في آن واحد.

 

لكن الميزة الأبرز هي كتم صوت الفيديوهات التلقائية وسهولة قيام المستخدمين باستخدامها وذلك من خلال النقر على خيار “الحجب دائماً على هذا الموقع.”

 

ولا شك في أن تحول متصفح كروم إلى برنامج أقرب للمستخدمين يعود بالفائدة عليهم وعلى جوجل أيضاً، حيث أن المستخدمين سوف يحصلون على تجربة وأداء أكثر راحة، لكن من الناحية الأخرى فإن هذه الخطوة التي تفعلها جوجل قد تكون غير مطمئنة لأصحاب الأسهم والذين يعتمدون بشكل كبير على الإعلانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري