أخبار عاجلة
نصائح مهمة عند شرائك لهاتف ذكي جديد -
أين توجد الكائنات الفضائية الأخرى -
أحمي نفسك مع تطبيق NordVPN أثناء التصفح ... -

تعرف على تطبيق أولميوز Allmuze

تعرف على تطبيق أولميوز Allmuze
تعرف على تطبيق أولميوز Allmuze

يندرج تطبيق أولميوز Allmuze تحت تصنيف تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي يعمل من خلال الاعتماد على نشر ومشاركة المحتوى المصور، على شكل فيديو، مع توفره على ميزة فريدة عن باقي التطبيقات الشبيهة، ليمثل جيل مختلف جديد من شبكات التواصل الاجتماعي تتناسب مع التقدم الفعلي حاليًا من الهواتف الذكية، والذي يمكن الحصول عليه على نظامي تشغيل أندرويد وiOS.

 

يتميز تطبيق Allmuze بكونه يوفر إمكانية نشر فيديو فوق الفيديو، وهي الميزة التي تنافس عليها عدد من الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية مؤخرًا، ليكون Allmuze سباقًا للتطور التكنولوجي من حيث فكرة العمل، إذ يمكن للمستخدم تسجيل مقطع فيديو ما من خلال الكاميرا الخلفية للهاتف، أو تحميل آخر من مكتبة الهاتف، ومن ثم يمكنه إضافة فيديو آخر في مساحة صغيرة للتعليق على الأول، ومشاركتها مع الأصدقاء، الذين لديهم إمكانية للتفاعل من خلال وضع أنفسهم أيضًا على نفس مقطع الفيديو المُسجل أولًا على نفس الطريقة الثانية.

 

ويستعرض معكم “” خلال الأسطر التالية، مراجعة للتطبيق، تلك المرة على نظام أندرويد.

 

التسجيل بـ Allmuze

 

كما يتوفر التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد وiOS، هناك أيضًا نسخة ويب مخصصة، يمكن للمستخدم التسجيل من خلال أي المنصات الثلاث، وإذا أخذنا التطبيق على أندرويد مثالًا، فالواجهة الأساسية بعد فتح التطبيق لأول مرة، يظهر صفحة تسجيل الدخول، ويمكن للمستخدم التسجيل مباشرة من خلال فيس بوك، أو تسجيل حساب جديد كامل من خلال الرابط بالأسفل.

 

التصميم:

يأتي تطبيق Allmuze بتصميم بسيط، وسلس في التنقل بين تبويبات، مع واجهة رئيسية تحتوي على شعار التطبيق من الأعلى، والانتقال بين التبويبات من الأسفل، فيما يظهر المحتوى بشكل لائق لحكم الشاشة، وأسفل كل منشور، أزرار التفاعل، ريميوز “Remuze” وتعليق وإعجاب، بالإضافة إلى زر المشاركة عبر مصادر خارجية.

 

ويتواجد أعلى أزرار التفاعل مع المنشورات، احصائيات كل زر، بما فيها رقم عدد مرات تشغيل مقطع الفيديو المنشور.

 

ويأتي التطبيق أيضًا مع ميزة Pull-to-Refresh (بالعربية: اسحب للتحديث) والتي تتيح للمستخدم السحب للأسفل، من أجل تحديث الصفحة الرئيسية بجديد المحتوى الذي يتم نشره عبر حسابات مُتابعة مسبقُا فقط؛ بينما لا يسمح التطبيق بالانتقال إلى تبويب آخر من خلال السحب إلى اليمين أو اليسار.

 

ويتوفر Allmuze على تبويبات:

 

– الصفحة الرئيسية

– استطلاع الأكثر شيوعًا للمنشورات



– تبويب النشر لتسجيل محتوى ونشره على الشبكة الاجتماعية.

– تبويب البحث واستكشاف الحسابات مع خيار متابعتهم مباشرة.

– تبويب الصفحة الشخصية التي تضم آخر منشورات المستخدم.

 

تبويب الأكثر شيوعًا:

 

يحتوي على المنشورات الأكثر مشاهدة وتفاعلًا، ويتم ترتيبها من الأحدث إلى الأقدم، فيما يتواجد في شريط بالأعلي، “هاشتاج” الأكثر شيوعًا كذلك.

وبالضغط على أي هاشتاج، يتم عرض المحتوى المنشور عليه عبر التطبيق بشكل عام، ويكون مرتب بنفس الوسيلة.

 

نشر محتوى على Allmuze

التبويب الأوسط، لنشر محتوى على الشبكة الاجتماعية، بالدخول عليه يتم فتح الكاميرا لبدء التسجيل من خلال الضغط على الكرة الحمراء في المنتصف، أو نشر محتوى فيديو مُصور مسبقا من الهاتف مباشرة، وسط خيارات بين تصوير فيديو أو التقاط صورة، بجانب خيارات على الكاميرا من حيث الانتقال بين الكاميرا الأمامية أو الخلفية، وخيار تشغيل الفلاش.

 

بالضغط على الكرة الحمراء لتسجيل فيديو، يتم الضغط على الكرة نفسها بعد الانتهاء، لينتقل للمرحلة القادمة (الضغط على الكرة الحمراء ثالثًا يعني إعادة التصوير) من خلال النقر على أو التالي، في أعلي اليمين.

 

المرحلة التالية للمشاركة على الفيديو السابق وبنفس الطريقة، مع وجود خيارات، أولها عدم الاضرار للأمر ككل، حيث يمكن تجاوزه بالضغط على Skip أو تخطي، وخيار آخر للتبديل بين الكاميرا او تغيير مكان الوضعية الجديدة من خلال السحب أو تغيير شكل الإطار أو لونه، كما يوجد خيار لإلغاء تضمين فيديو فوق الفيديو، والتبديل لتسجيل صوتي.

 

بعد الإنتهاء من التسجيل الإضافي بنفس الطريقة الأساسية، يتم النقر على تم، لينتقل المستخدم إلى صفحة النشر، مع خيارات من نوع (اختيار صورة رئيسة – كتابة تعليق – اختيار هاشتاج – تضمين المكان – النشر المباشر على فيس بوك – حفظ نسخة على الهاتف – تمكين التفاعل من خلال ريميوز من عدمه)، وأخيرًا النقر على نشر أعلي اليمين.

 

الاستكشاف والبحث عن أشخاص

هو التبويب المخصص لإستكشاف والبحث عن الحسابات، ومتابعتها، ويوفر البحث من خلال اسم الشخص أو كلمات من المنشور، أو التاغات وأخيرًا الأماكن.

تبويب الصفحة الشخصية

هي الصفحة حيث يتمكن المستخدم من مشاهدة صحفته الشخصية والتعديل عليها، ومعرفة عدد منشوراته والمتابعون والحسابات التي يتابعها كذلك، في ظل وجود خيارات لمشاهدة المنشورات المفضلة وكذلك سجل المنشورات السابق مشاهدتها عبر منصة Allmuze الاجتماعية، بالإضافة إلى الإطلاع على أي تنبيهات تخص المستخدم من إعجابات، تعليقات ومتابعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6