أخبار عاجلة

متصفح Firefox Focus يحصل على الإكمال التلقائي والمزيد من محركات البحث

متصفح Firefox Focus يحصل على الإكمال التلقائي والمزيد من محركات البحث
متصفح Firefox Focus يحصل على الإكمال التلقائي والمزيد من محركات البحث

لقد مضى أكثر من عام منذ إطلاق Firefox  لمتصفحها Focus الذي يركز على الخصوصية بشكل كبير، وتأمل Mozilla إلى مضاعفة شعبية التطبيق من خلال طرح ما يتيح لك الوصول بشكل أسرع إلى المواقع الأكثر زيارة والقدرة على إضافة أي محرك بحث تريده.

ومع آخر تحديث أعلنت عنه Mozilla من خلال مدونتها، أصبح لديك الآن خيار تشغيل الإكمال التلقائي لعناوين URL،

في حالة اختيارك لتفعل الإكمال التلقائي، فيمكن لمتصفح Focus أن يصل لأكثر من 450 عنوان URL شائع يكون لهم إكمال تلقائي في شريط العناوين عند كتابة الحروف الاولى منهم، وإذا كان هناك مواقع ويب تزورها بشكل متكرر وليست مدرجة في تلك القائمة، فإن التطبيق يتيح لك أيضًا إضافة وحفظ عناوين URL في خاصية الإكمال التلقائي المخصصة بالتزامن مع الموجود، ويمكنك أيضًا تعطيل الإكمال التلقائي للعناوين في أي لحظة.



تحديث متصفح Focus يسمح لك أيضًا بإضافة محركات البحث من أي موقع يحتوي على حقل بحث، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في البحث عن فيلم على موقع Rotten Tomatoes لمعرفة ما اذا كان حصل على مراجعات جيدة، فيمكنك الآن أن ترى ترتيب وتصنيف الفيلم دون الذهاب إلى الموقع.

ويقوم المتصفح بشكل افتراضي بحظر الإعلانات والتحليلات والمتتبعين الاجتماعيين، كما يمكنك منع أو حظر أي متعقبين محتوى آخرين، يمكنك حتى حظر خطوط الويب، وبمجرد الانتهاء من التصفح، يمكنك الضغط على زر Erase في أعلى اليمين لمحو سجل التصفح الخاص بك.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري