أخبار عاجلة
نظرية للتنبؤ بخصائص المواد الجديدة -
منصة رسائل أندرويد تحصل أخيرًا على واجهة ويب -
مراجعة للهاتف HTC U12 Plus ممتاز ولكن! -
مشاهدة رسائل تطبيق Android Messages على الكمبيوتر -
آبل قد تلغي خططها في تطوير iPhone SE 2018 -
جالكسي S10 يظهر في صور توقعية عالية الدقة -
عالم بناسا: العيش على سطح المريخ لم يعد مستحيلا -

البطاريات القديمة سبب بطء هواتف ايفون

البطاريات القديمة سبب بطء هواتف ايفون
البطاريات القديمة سبب بطء هواتف ايفون

أوضح عدد من المستخدمين في الأسبوع مشكلة مفاجئة على هواتف ايفون تكمن في بطء أداء الهاتف والذي قد يعود سببه بشكل غير متوقع إلى عمر البطارية، فمن الممكن أن تخسر البطارية جزءاً من سعتها مع مرور الوقت مما يؤدي إلى انخفاض عمرها لكن من غير المتوقع أن يملك هذا الأمر تأثيراً على أداء المعالج.

 

لكن يبدو أن هذا يحدث فعلاً فقد بين المستخدمون أن تغيير البطارية واستخدام واحدة جديدة ساهم في تحسين أداء المعالج وعودته للطبيعي، وهناك عدد من الحقائق التي تثبت هذا الأمر حيث أظهرت اختبارات الأداء التي أجراها موقع Benchmark أن هواتف ايفون التي تعمل ببطاريات قديمة تحقق نقاطاً أقل في الأداء بالمقارنة مع الهواتف التي تملك بطاريات جديدة.

 

وللتأكد من انخفاض معدل الأداء على الهواتف ذات البطاريات القديمة قام موقع GeekBench بالتحقق من أداء ايفون باستخدام عدة إصدارات iOS لمعرفة ما إذا كان هناك فرق بين نظام وآخر، ومن الواجب التنبيه إلى أن ابل تسرع وحدة المعالجة الحاسوبية بهذه الطريقة الجديدة بعد أن اشتكى العديد من المستخدمين أن هواتف ايفون تتوقف عن العمل بشكل فجائي عندما تكون هناك سعة بطارية منخفضة.



 

وقد حاولت ابل توفير استبدال مجاني للبطارية لكن المشكلة لم يتم حلها حتى مع البطاريات الجديدة وهنا اضطرت الشركة لتسريع أداء وحدة المعالجة الحاسوبية عبر تحديث برمجي على iOS.

 

وأوضح الموقع أن جميع النقاط على ايفون 6 اس بنظام iOS 10.2 تجاوزت 2500 وأنها على تحديث iOS 10.2.1 أيضاً حافظت على النقاط نفسها تقريباً، كما أن الأمر نفسه أيضاً ينطبق على ايفون 7، الأمر الذي يدل على أن البطارية لها دور مهم فعلاً في تقليل جودة أداء معالج الهاتف عندما يمضي وقت طويل على استعمالها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6