أخبار عاجلة
نظرية للتنبؤ بخصائص المواد الجديدة -
منصة رسائل أندرويد تحصل أخيرًا على واجهة ويب -
مراجعة للهاتف HTC U12 Plus ممتاز ولكن! -
مشاهدة رسائل تطبيق Android Messages على الكمبيوتر -
آبل قد تلغي خططها في تطوير iPhone SE 2018 -
جالكسي S10 يظهر في صور توقعية عالية الدقة -
عالم بناسا: العيش على سطح المريخ لم يعد مستحيلا -

مقارنة بين نوكيا 9 و نوكيا 8

خلال الفترة الماضية انتشرت العديد من المواصفات المسربة عن الجوال نوكيا 9 و الذي تم رصده داخل لجان الاختبارات ايضا تم تسريب بعض الصور عن هذا الجوال ، ينتمي نوكيا 9 الى فئة الجوالات الذكية الراقية ذات الامكانيات المرتفعة و السعر الغالي ، في حين الجوال نوكيا 8 تم الاعلان عنه خلال شهر سبتمبر الماضي و طرح في بعض الاسواق مع شهر اكتوبر و ينتمي كذلك الى الفئة الراقية لذلك فالمنافسة اليوم و المقارنة بين الجوالين مطروحة بين الكثير من المستخدمين .

مواصفات و سعر نوكيا Nokia 9 :
تعتمد شركة نوكيا في هذا الجوال على الشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.5 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2560 بيكسل ليعطي كثافة 534 لكل انش كما يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 و تعمل الشاشة بخاصية Always-on display و التي تسمح لك جعل الهاتف في وضعية قفل الشاشة مع امكانية التعرف على الوقت و التاريخ والاشعارات .

جسم الهاتف بالكامل مصنوع من المعدن القوي و نظام التشغيل هو الاحدث اندرويد اوريو 8.0 الجديد ، يأتي هذا الجوال بأربعة كاميرات منها كاميرا مزدوجة في الخلف بدقة 13 ميجابكسل و فتحة العدية f/2.0 مع فلاش ليد ثنائي و خاصية OIS للتثبيت البصري و يمكنك تصوير الفيديو بدقة 2160p ايضا الكاميرا الامامية مزدوجة حيث المستشعر الاول بدقة 5 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 و فتحة العدسة الثانية f/2.4 .

سيأتي الجوال بنسختين للذاكرة الداخلية احدهما سعة 64 جيجابايت و الثانية سعة 128 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و البطارية 3250 ملم امبير بخاصية الشحن السربع و البلوتوث من الجيل الخامس كما يمكن اضافة شريحتين اتصال ، حصل الهاتف على شهادة IP68 لمقاومة الماء و الاتربة .



هذا الجوال سيتوفر في الاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الازرق الخفيف ، الازرق الثقيل ، المعدني ، النحاسي ” انا عن سعر هذا الجوال فيبلغ 750 يورو و هوما يعادل 2800 ريال .

مواصفات و سعر نوكيا 8 :
اما الجوال نوكيا 8 فيأتي بشاشة اصغر حجما بمقاس 5.3 انش و بدرجة وضوح 1440X2560 بيكسل يعطي 554 لكل انش مع طبقة حماية جوريلا جلاس 5 و الشاشة تعمل بخاصية Always-on display  و نظام التشغيل هو اندرويد نوجا 7.1.1 ثم حصل على تحديث ليصبح اندرويد اوريو 8.0 ، الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش ليد ثنائية مع خاصية OIS .

تصوير الفيديو بدقة 2160p و الكاميرا الامامية فهي بدقة 13 ميجابكسل ، بينما الذاكرة الدجاخلية فتأتي بنسختين الاولى سعة 64 جيجابايت و الثانية سعة 128 جيجابايت و ياتي ايضا الذاكرة العشوائية بنسختين 4 جيجابايت و 6 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى256 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 2.5 جيجاهرتز لاربعة انوية و تردد 1.8 جيجاهرتز لاربعة انوية .

بطارية الهاتف 3090 ملم امبير بخاصية الشحن السريع و حصل الهاتف على شهادة IP54 لمقاومة الماء و الغبار ، اما عن خيارات الالوان فهي مطابقة للجوال السابق بينما السعر فهو يبدأ من 600 يورو و هو ما يعادل 2250 ريال .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6