أخبار عاجلة

إل جي تسبق معرض CES 2018 وتكشف عن حاسوب Gram الجديد

في خطوة مفاجأة، كشفت شركة إل جي النقاب عن أحداث منتجاتها، والذي جاء عبارة عن “لاب توب” جديد ضمن سلسلة Gram، وذلك قبل أيام معدودة من انطلاق الحدث الأكبر للكشف عن الأجهزة الجديدة، CES 2018 السنوي، المقرر لها مطلع شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

 

وتشارك العديد من الشركات المصنعة للأجهزة الحديد، في فقرة خاصة للكشف عن الحواسيب المحمولة، خلال الحدث المنتظر، لذلك أن خطوة إل جي بالكشف عن الحاسوب الجديد، كان مفاجئًا، كونها واحدة من أكبر الشركات المتنافسة.

 

واكتفت إل جي، بالكشف فقط عن الحاسوب الجديد، ولكنها لم تعلن بشكل رسمي عنه حالياً، ولكن من المنتظر ان يتم عرضه أمام الكاميرات الإعلامية، خلال معرض CES الذي يقام في مركز لاس فيغاس للمعارض.

 

وبحسب تقارير حديثة، فإن الحاسوب الجديد سوف يحمل العلامة التجارية LG Gram، وهي الشركة الفرعية التابعة بشكل أساسي لشركة إل جي، التي تم إطلاقها لأول مرة منذ ثلاث سنوات في 2014، كما من المنتظر ان تكون النسخة الجديدة تضم عدد من المميزات والمواصفات العالية.

 

وسيأتي الحاسوب الجديد LG Gram، بثلاث احجام مختلفة من حيث مقاس الشاشة، وبوزن خفيف وأقل سماكة، فالخيار ذو الشاشة بمقاس 13.3 بوصة ستزن 995 جرام، ونسخة الـ 14 بوصة ستزن 965 جرام، ونسخة الـ 15.6 بوصة سوف تزن 1.095 جرام، كما سيضم الجهاز بطارية مميزة بقوة 72 WH، والتي تتيح للمستخدم العمل بشكل متواصل على الحاسوب حتى 22.5 ساعة، ولكنها مدة تختلف على حسب حجم الشاشة بين الخيارات الثلاثة.



 

 

كما يأتي جهاز الشركة الجديد، مصنع من سبائك كاربون الماغنسيوم، التي لا تذوب في الماء، مما يجعل الجهاز مقاوم ضد الماء ودرجة الحرارة والضغط، ويتوفر على مستشعر حساس للمس وقراءة البصمات، لفرض مزيد من الخصوية والأمان على الحاسوب، بالإضافة إلى توفير فتحات توصيل من نوع Thunderbolt 3.

 

ومن المنتظر ان يأتي الحاسب الجديد مع الجيل الثامن من معالجات Intel core، مثل core i5، وCore i7، بجانب أقراص تخزين داخلية من نوع SSD وهي التقنية الحديثة من مساحات التخزين ذات السرعات العالية، وبحسب ما كشفت عنه الشركة الإلكترونية، فإن عملية تشغيل الحاسب سوف لن تتعدي الـ 10 ثوان.

 

ومن المتوقع ان يصل الجهاز بعد ظهور الإعلان الرسمي له الشهر المقبل، الي الولايات المتحدة، كما يصل الي باقي الأسواق العالمية في الأشهر التالية، وقررت الشركة عدم الكشف عن سعره في الوقت الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6