أخبار عاجلة
Seagate تقدم القرص الصلب Game Drive لمنصة الألعاب Xbox One -
Apple تتوقع 45 مليون طلب بيع لهواتف iPhone هذا العام -
تطبيق يوضح مكونات المنتجات المختلفة -

جوجل تطبق الجيل الجديد من تقنيات توصيل الانترنت بسرعات فائقة

في محاولة شركة جوجل للتقدم والمنافسة دائماً، قام المطورون في مختبر أبحاث الشركة السري “جوجل X”، الذي قام من قبل بمحاولة وصول الإنترنت الي المناطق البعيدة النائية وغيرها، من خلال مشروع “لون”، وتحت إدارة الشركة الأم ألفابت، بتطوير تقنية ليزر جديدة، هدفها توصيل الانترنت بطريقة جديدة، عن طريق شعاع الليزر.

 

 

وتعتزم الشركة الأمريكية أن تكون تقنية توصيل الانترنت باليزر، فرع من فروع مشروع لون الكبير، الذي يقوم باستخدام بالونات هوائية على ارتفاع عالي في طبقة الستراتوسفير من الغلاف الجوي، لتوفير خدمة الإنترنت للمناطق البعيدة، والذي تم إطلاقه حديثاً في دولة بورتوريكو التابعة للولايات المتحدة، وذلك لمساعدة 100 ألف شخص، بعد ضرب إعصار ماريا لها.

 

 

وقامت حكومة ولاية اندرا، بالتجهيز في أكثر من 2000 مركز لديها، معتمدة على تكنولوجيا الاتصالات الفضائية الحرة التابعة لشركة جوجل FSOC، وهي تلك التكنولوجيا المتعلقة بدخول الأجسام واستردادها من الفضاء، ومن المنتظر ان تبدأ في الاستخدام من العام الجديد المقبل.

 



 

ومن جانبه، أوضح الباحث Baris Erkman، ان تقنية استخدام الليزر الجديدة، ستضع على مسافات متباعدة مثل كابلات fibre optic، ولكن هذه المرة ستكون بدون أي خطوط توصيل، على أن يبدأ المشروع بتوصيل الانترنت إلى ولاية اندرا براديش بالهند اولاً، ثم بعد ذلك تطبيق المشروع للوصول إلى باقي دول العالم.

 

 

وبحسب تقرير نشره موقع engadget، فإن هذه الخطوة التي قامت بها شركة جوجل، سوف تساعد ولاية أندرا كثيراً، وستكون حدث في غاية الأهمية بالنسبة للولاية البالغ عدد سكانها 53 ميلون نسمة، ولا يصل الأنترنت إلا لعدد اقل من 20% من سكانها فقط.

 

 

وبعد إعلان جوجل اعتزامها تقديم المساعدة في توصيل الانترنت، من خلال تقنيتها الجدية اللا سلكية، توعد مسئولو الولاية، بتوصيل شبكة الانترنت إلى 12 مليون أسرة مع بداية عام 2019، بمساعدة شركة جوجل لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6