أخبار عاجلة
تسريبات: هاتف Galaxy Note 9 قادم بذاكرة تخزين عملاقة -
تسريبات: إل جي تستعد للكشف عن هاتف +LG Q8 هذا الصيف -
جوجل تُوقف دعم حجز سيارات Uber عبر تطبيق Google Maps -
اسوس «ِAsus» -
الالعاب الاكثر اثارة في معرض E3 لعام 2018 -

هيئة الاتصالات الفيدرالية توافق على أول نظام لاسلكي للشحن عن بعد

هيئة الاتصالات الفيدرالية توافق على أول نظام لاسلكي للشحن عن بعد
هيئة الاتصالات الفيدرالية توافق على أول نظام لاسلكي للشحن عن بعد

شحن جهازك المحمول لاسلكيًا يعتبر أسهل من توصيله بالكهرباء؛ ولكنه ما زال يتطلب أن يكون الجهاز ملامس لمنصة الشحن للعمل. ويبدو أن هذا الأمر على وشك التغيير، حيث وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية على أول شاحن لاسلكي يعمل من على بعد يصل إلى 3 أقدام (91.4 سم).

حيث أعلنت شركة Energous الناشئة يوم الثلاثاء أنها حصلت على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية على أول نظام لاسلكي للشحن عن بعد WattUp؛ وهو جهاز إرسال يقوم بتحويل الطاقة إلى ترددات راديو، ثم إرسالها إلى أقرب الأجهزة المجهزة بجهاز استقبال مقابل. وهذا يختلف عن طريقة resonant induction (استقراء الصدى) التي يعتمد عليها نظام الشحن اللاسلكي Pi، ويوفر مدى أكبر أجهزة الشحن Belkin and Mophie التي تتطلب أن يكون الجهاز ملامس لمنصة الشحن.

يمكن لنظام WattUp شحن عدة أجهزة في نفس الوقت، ومن المفترض أن يعمل على أي عدد من الهواتف، الأجهزة اللوحية، لوحات المفاتيح حتى السماعات طالما مزودين بالمستقبل المناسب. وقد تم تصنيع نظام WattUp ليكون محايد، ما يعني أنه سيمكنك شحن هاتف سامسونج حتى إذا كان جهاز الإرسال من صنع سوني أو آبل.



" frameborder="0">

وعلى الرغم من أن شركة Energous لا تملك أي أجهزة للبيع في الوقت الحالي، إلا أنها تخطط لعرض التقنية الجديدة بمعرض CES 2018 الذي سيقام في الفترة ما بين 9 -12 يناير في لاس فيجاس.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6