أخبار عاجلة
الروبوت صوفيا زارات مصر -
لصوص يسرقون هواتف Galaxy S9 بقيمة مليون دولار -
CRYORIG تعلن عن المشتت الهوائي C7 Cu -
واتس اب تطلق ميزة جديدة على تطبيقها على iOS -
تيم كوك : لن ندمج بين ماك وايباد -
جوجل تحتفل بمناسبة يوم الأرض Earth Day 2018 -

ليس مجددا! .. بعض هواتف Galaxy Note 8 لا تعمل بعد نفاد شحن البطارية تماما

أبلغ عدد من مستخدمي هاتف Galaxy Note 8 عن وجود مشكلة في البطارية تحول دون إعادة تشغيله إذا نفدت طاقتها تمامًا.

بعد أكثر من عام على إعلان سامسونج عن إنهاء حياة هاتفها Galaxy Note 7 بسبب مشكلة غير متوقعة في البطارية أسفرت عن حدوث عدد من حالات احتراق الجهاز، وما رافق ذلك من الإضرار بسمعة أكبر صانع للهواتف في العالم، الأمر الذي أفزع الشركة الكورية وجعلها تستنفر كل قواها لإثبات أن الأمر لن يحدث مجددًا، خاصةً بعد أن بدأت تطبيق إجراءات سلامة جديدة كفيلة بعدم تكرار الخطأ.

وبالفعل، جاء هاتف Galaxy S8 وأخوه الأكبر Galaxy S8 Plus بمواصفات وتجربة استخدام أرضت المستهلكين، لتتنفس الشركة بعدها الصعداء، ثم أتبعتهما بخليفة هاتفها المشؤوم، Galaxy Note 8، الذي حظي أيضًا بذات الاستحسان، خاصةً بعد أن مضى أكثر من 3 أشهر على إطلاقه دون أن نشهد حالة احتراق بسبب البطارية.

ولكن أنباءً جديدةً قد تشير بطريقة أو بأخرى إلى أن الحظ العاثر لا يزال يلاحق سامسونج، فمع أن بطارية Galaxy Note 8 لم تنفجر، إلا أنه بدأت تظهر لبعض المستخدمين مشكلة أخرى بالبطارية.

المشكلة الجديدة تتمثل في أن الهواتف التي تنفد بطاريتها تمامًا لا تقبل بعد ذلك أن تُشحن مرة أخرى، وهو ما اشتكى منه عدد من المستخدمين عبر “منتدى مجتمع سامسونج”، ما يعني أن الجهاز يصبح بلا فائدة، إذ لا يمكن تشغيله مجددًا.



حتى أن أحد المتضررين من المشكلة نشر تسجيلًا مصورًا على يوتيوب حاول فيه إعادة شحن الهاتف؛ لكن دون فائدة. ووفقًا للعديد من أولئك المستخدمين، فإن المشكلة لم تُحل حتى لو قاموا بتبديل سلك الشحن، أو إعادة تشغيله بالوضع الآمن.

ماذا عن سامسونج؟ لم تتأخر الشركة في الاستجابة للمستخدمين، إذ أظهرت منتدياتها أنها طلبت من المتضررين التوجه إلى مراكزها لتبديل الجهاز، مع تأكيد أن “هذه المشكلة خاصةً مع (هواتف) Note 8 التي لا يُمكن إعادة تشغيلها هي شيء نريد أن نعالجه فورًا”.

ولا يُعرف حتى الآن مدى انتشار المشكلة الجديدة، ولكن معظم المتضررين حصلوا على الجهاز من شركات اتصالات، خاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية.

هل لديك هاتف Galaxy Note 8؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصادر: 1، 2، 3

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري