أخبار عاجلة
Seagate تقدم القرص الصلب Game Drive لمنصة الألعاب Xbox One -
Apple تتوقع 45 مليون طلب بيع لهواتف iPhone هذا العام -
تطبيق يوضح مكونات المنتجات المختلفة -

تطبيق واتساب ينهي دعمه لأنظمة بلاك بيري وويندوز فون

مع اقتراب العام الحالي من نهايته يستعد تطبيق التراسل واتساب لإنهاء دعمه لعدد من أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة القديمة.

يبدو بأن موعد الترقية قد حان بالنسبة لمُستخدمي بعض أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة القديمة الراغبين بمواصلة استعمال تطبيق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp.

ويأتي ذلك مع إعلان التطبيق المملوك لشركة فيسبوك عن استعداده لإنهاء دعمه لعدد من أنظمة التشغيل بحلول تاريخ 31 ديسمبر 2017.

الأنظمة المشمولة بإنهاء الدعم هي نظام بلاي بيري BlackBerry OS، بما في ذلك BlackBerry 10، ونظام تشغيل مايكروسوفت للأجهزة المحمولة ويندوز فون 8.0 Windows Phone والنسخ الأقدم.

وبالرغم من أن تطبيق التراسل سوف يواصل عمله على هذه المنصات، إلا أنه لن يكون بمقدور المستخدمين إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الموجودة.



كما يحذر تطبيق واتساب من إمكانية توقفه عن العمل في أي وقت على هذه المنصات، مما يعني بأن موعد الترقية قد حان ويجب على المستخدمين اتخاذ قرار بهذا الخصوص.

وكان واتساب قد أعلن في نهاية عام 2016 عن إجراء مماثل يتعلق بإنهاء دعمه لأنظمة التشغيل القدمة بما في ذلك بلاك بيري ونوكيا.

ويبدو بأن أنظمة التشغيل القديمة المذكورة لا تمتلك الإمكانيات التي يحتاجها التطبيق لتعزيز وظائفه وميزاته مستقبلًا.

يُذكر أنه خلال الأشهر القليلة الماضية كشف تطبيق واتساب عن عدد من المميزات المفيدة مثل الحذف السريع للرسائل المرسلة ومشاركة الموقع الجغرافي في الزمن الحقيقي ورموز تعبيرية جديدة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6