أخبار عاجلة

قائمة أبرز الاختراعات التقنية في 2017

عام 2017 كان بمثابة عام الاختراعات ، فقد شهد هذا العام طفرة وثوره في عالم الابتكارات والاختراعات الذكية والحديثة ، فوفقا لما جاء في مجلة (( ذا تايمز )) الامريكيه ان عام 2017 شهد اختراعات احدثت ثورة تقنيه كبيرة وكان ابرزها اختراعات مهمة غيرت الكثير في حياة البشر.

التقدم التكنولوجي والاختراعات
 مع بداية هذا القرن والتقدم التكنولوجي والثروة العلميه في تسارع وتقدم مستمر ، فقد شهد عالم التقنيه طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة ، وكان ذلك من خلال عدد كبير من الاختراعات العلميه والاكتشافات التكنولوجيه ، وكان لهذه الاختراعات العلميه اثر كبير سواء على الحياة الاجتماعية او الاقتصادية او السياسيه .

الاختراعات هي بمثابة حلول ذكيه يحاول المخترع من خلالها ايجاد حلول علميه لمشاكل تواجه المجتمع ، فالمخترع يكون هدفه الاساسي مساعدة البشرية وإيجاد طريقه لتسهيل امورهم الحياتيه بشكل اكثر سلاسة وسهولة ، الاختراعات لا تنحصر في كونها اختراعات تكنولوجيه فقط بل قد تكون اختراعات علميه تساعد في تقدم الثروة العلميه او اختراعات طبية تعمل على ايجاد حلول صحية وطبية .

ابرز اختراعات التقنية في عام 2017 :-
اولا :- روبوت جيبو :-
من ابرز اختراعات 2017 هو الروبوت جيبو والذي كان بمثابة اكبر الاختراعات ابتكارا وحداثة ، روبوت جيبو هو روبوت صغير الحجم له القدرة على التفاعل مع البيئة المحيطه له بحواس مشابه لحواس الانسان من (( سمع وبصر وللمس )) ، قام بهذا الاختراع باحثه في معهد ماساتشوستس الأميركي للتكنولوجيا وقد قامت الباحثه باختراع الروبوت بهدف التفاعل مع البشر والعمل على مساعدتهم على تسهيل بعض الامور كــ (( الغناء ، التقاط الصور ، الاهتمام بالأطفال وقرائه القصص لهم )) . لقى الروبوت نجاحا كبيرا وقدر ثمنه بحوالي 899 دولارا.

 

ثانيا :- اختراع المصاعد المتحركة :-
من المعروف عن المصاعد المتحركة بانها تتجه من اعلى الى اسفل ، ولكن هذا العام قدمت شركة ((مالتي)) نوعا جديدا من المصاعد والفكرة قد تكون تمام اخذها من مجموعة أفلام ((هاري بوتر)) ، وتقوم فكرة المصعد على قدرته على التحرك في جميع الاتجاهات (( اعلى وأسفل ويمينا ويسارا)) ، وقد اعلن المدير التنفيذي للشركة ان هذا المصعد تم تجربته بنجاح وانه سيتم تجربته الفعليه بحلول عام 2021 في مدينه برلين .

ثالثا :- نظارات ثلاثيه الابعاد (( لمساعدة الضرير )) :-
لان الاختراعات هدفها الاساسي تسهيل حياة البشر ، جاءت شركة إي اسيت 3 باختراع يساهم في مساعدة من لا يستطيعون القدرة على الرؤية ، وقامت شركة إي اسيت 3 على ابتكار نظارات تعمل بأساس تسجيلات فيديو تستخدم في تقديم خوارزميات لتنقل للضرير صور يستطيع مشاهدتها بمجرد وضع النظاره ، وبحسب الاحصائيات الأخيرة تم شراء النظارات من قبل 1000 ضرير ، وقدر سعر النظاره بــ 9.995 دولار  

رابعا :- كوب تسخين القهوة :-
من ابرز الاختراعات لهذا العام هو كوب التسخين الذي اطلق عليه “كوب إيمبر”، وتقم فكره الكوب على اساس قدرته على التسخين التلقائية للقهوة او الشاي ، ويصل سعر هذا الكوب بحوالي 79.90 دولار .



خامسا :- طائرات لصور السيلفي :-
قامت شركة دي جي أي سبارك على ابتكار منتج يخدم محبي الصور السيلفي وهذا الابتكار عبارة عن طائره صغيرة الحجم يمكنها التقاط الصور السيلفي بعدة طرق وبزاويات مختلفة ، ووصل سعر هذه الطائرة الى 499 دولارا.

سادسا :- معالجة الجروح باستخدام جلد السمك :-
من ابرز الاختراعات الطبية كان من خلال اكتشاف اطباء من البرازيل طريقه لعلاج الحروق وذلك باستخدام جلد السمك ، ويعتبر هذا الاختراع من اكبر الاختراعات لهذا العام .

 سابعا :- سوار الاسقاط الذكي :-
من اكثر الاختراعات ابتكارا هو سوار الاسقاط الذكي الذي صممته شركة Cicret ، ويقوم السوار على عرض شاشة الهاتف على ذراع المستخدم ويمكن مشاهدة الصور والفيديوهات واعطاء بعض الاوامر من خلال الضغط على الذراع.

 ثامنا :- الاطارات المفرغة من الهواء :-
من اكثر الاختراعات ابتكارا ونجاحا هو اختراع الاطارات المفرغة من الهواء والذي صممته شركة ميشلان ، وهذا الاختراع يقود نحو القيادة الذكية وهو اكبر تطور في عالم السيارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري