أخبار عاجلة
لصوص يسرقون هواتف Galaxy S9 بقيمة مليون دولار -
CRYORIG تعلن عن المشتت الهوائي C7 Cu -
واتس اب تطلق ميزة جديدة على تطبيقها على iOS -
تيم كوك : لن ندمج بين ماك وايباد -
جوجل تحتفل بمناسبة يوم الأرض Earth Day 2018 -
SmugMug تشتري تطبيق فليكر Flickr بسعر غير معروف -

مختبر Samsung C-Lab سيكشف عن ثلاثة مشاريع جديدة في معرض CES 2018

أعلنت سامسونج اليوم أنها ستعرض ثلاثة مشاريع جديدة تخص مختبر C-Lab وسبعة منتجات تجارية أخرى من مختبرات seven C-Lab في معرض CES هذا العام، و المشاريع الجديدة هي S-Ray، GoBreath وRelumino.

وقد أطلقت الشركة مختبرها الإبداعي أو برنامج الابتكار C-Lab في ديسمبر 2012، والذي يتيح لموظفين سامسونج تطوير أفكارهم التجارية في المنتجات، وبدورها فإن سامسونج تدعمهم من خلال منحهم إجازة وموارد لتحويل أفكارهم إلى واقع، وقد انفصل أكثر من اثني عشر شركة ناشئة من برنامج Creative Lab للابتكار بالفعل، وتواصل سامسونج دعمها بالموارد لهذه الشركات حتى بعد فصلها عن هذا البرنامج.

المشاريع الجديدة لمختبر C-Lab

S- S-Ray أو Sound-Ray هو مكبر صوت موجه وقابل للنقل، ويظهر الفيديو التجريبي ثلاثة أصدارات مختلفة من مكبر صوت S-Ray وهم Mini،Handy ، و Neckband.

" frameborder="0">

هذه الأجهزة تهدف لمساعدة الناس على تجنب الاضطرار لوضع سماعات الأذن لفترة طويلة والتي يمكن أن تسبب ألم الأذن، كما تساعد على تجنب التشتت الذي يسببه مكبرات صوت البلوتوث الأخرى.

أما مشروع GoBreath هو حل للرعاية الصحية الذي تم تطويره على يد طبيب في مركز سامسونج الطبي، وهو يتألف من جهاز محمول وتطبيق للهواتف مصاحب له، والذي يمكن أن يعلّم المرضى التقنيات الأساسية مثل الإلهام، والسعال أو التنفس العميق.



وتقول سامسونج إنه حل للتعافي للأشخاص الذين يعانون من تلف الرئة ويعانون من مضاعفات رئوية ما بعد الجراحة بعد التخدير العام، ويوفر التطبيق المبادئ التوجيهية للممارسة ومساعدة المرضى للتحقق من مدى انتعاش الرئتين، كما يقدم GoBreath خدمة سحابية للأطباء لرصد تعافي مرضاهم.

" frameborder="0">

أما المشروع الثالث هو نظارات Relúmĭno، وقد تم الكشف عن تطبيق Relúmĭno لأول مرة في مؤتمر MWC العام الماضي، وهو تطبيق للمساعدات البصرية من سامسونج للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية، ويستخدم التطبيق Gear VR لمساعدة الأشخاص ضعاف البصر من خلال تعزيز رؤيتهم للتغلب على التحديات اليومية، وبناء على هذا المفهوم، قام المختبر بتطوير نظارات Relúmĭno، للاستفادة من التكنولوجيا بشكل أكثر راحة، وتقول سامسونج إن النظارات ستعمل بمساعدة الهاتف الذكي، وذلك باستخدام المعالجات والبطاريات، مما يجعل نظارات Relúmĭno خفيفة ومريحة للارتداء.

" frameborder="0">

وبصرف النظر عن هذه المشاريع الثلاثة، سوف تعلن سامسونج أيضًا عن سبعة منتجات تخص سبعة من الشركات المبتدئة التي انفصلت عنها وهم: LINKFLOW، Kitten Planet، lululab، KIDSOFT، Mangoslab، Innomdle lab، analogue plus.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري