شائعات: الجيل القادم من أجهزة سامسونج اللوحية قد يمكن لفه لوضعه في جيبك

يبدو أن سامسونج تبحث في الأجهزة بشاشات قابلة للف والتي يمكن تحويلها إلى جهاز لوحي أو هاتف بضغطة زر، حيث ظهرت براءة اختراع جديدة تبين أن سامسونج تبحث في هذا الخيار الذي سيسمح للمستخدمين بحمل جهاز لوحي في جيوبهم في المستقبل والذي يمكن لفه ليصبح أكثر سهولة في التنقل.

ومن المعروف أن سامسونج ترغب في إصدار هاتف رائد يقدم شاشة قابلة للطي كميزة أساسية؛ لكن من غير المعروف حتى الآن كيف سيبدو هاتف جالكسي X.

وقد قامت سامسونج باختبار عدة أفكار فيما يخص هذه الأجهزة، وقد تم تسريب أحد هذه الأفكار. حيث تم تقديم براءة اختراع في منتصف يونيو الماضي تُظهر جهاز به جزء لفافة أسطواني مصنوع من المعدن وبه شاشة قابلة للف، وعند سحب الشاشة تتحول إلى جهاز لوحي أو هاتف ذكي يمكنه العمل مع أي نظام تشغيل ترغب به سامسونج سواء أندرويد أو ويندوز 10.



الأسطوانة التي تحتوي على الشاشة بها مستشعر بصمة جانبي، والذي يقوم بتأمين المعلومات على الجهاز ولسحب الشاشة وفتحها.

في حين أن سامسونج قد تكون داخل عملية تصميم هواتف ذكية وأجهزة لوحية مبتكرة، إلا أن هذا لا يعني أنهم على استعداد للإنتاج على مستوى واسع. وهناك احتمال إلا تقوم سامسونج بصنع أجهزة لوحية بشاشات قابلة للف على الإطلاق، أيضًا فهناك بعض الشركات الأخرى التي تستكشف تقنية شاشة مماثلة منها LG وفيليبس، والذين قاموا بعرض مفاهيم الشاشة القابلة للف في السنوات الماضية في مختلف المعارض التجارية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6