أخبار عاجلة

توقعات باستحواذ أمازون على Target في وقت لاحق من هذا العام

توقعات باستحواذ أمازون على Target في وقت لاحق من هذا العام
توقعات باستحواذ أمازون على Target في وقت لاحق من هذا العام

ظلت أمازون لفترة طويلة شركة على الانترنت فقط، وعلى مدى العامين الماضيين، توسعت أمازون بقوة وبالأخص بعد استحواذها على Whole Foods عام 2017 مقابل 13.7 مليار دولار، كما أنها تدير سلسلة من مخازن الكتب، والتي يمكن العثور عليها في العديد من المدن الأمريكية.

ولكن وفقًا لمحلل في الصناعة والمؤسس المشارك لشركة Loup Ventures “جين مونستر”، فإن أمازون مستمرة في غزوها لتجارة التجزئة التقليدية، ويعتقد “مونستر” أن أمازون سوف تستحوذ على Target في وقت لاحق من هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن Target تدير شبكة واسعة من المتاجر، مع وجود أكثر من 1800 منفذ لها في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وبالمقارنة مع Whole Foods Market فهو يمتلك فقط 500 متجر في جميع أنحاء العالم، وهذا ما يجعله مصدر جذب لأمازون.

وبخلاف الطعام فإن Target يركز بشكل كبير على أشياء مثل الملابس والأدوات المنزلية، والإلكترونيات. وفي العام الماضي، قام موقع أمازون بإدخال صناعة الأزياء والموضة بعد أن أطلق خط انتاج خاص به AmazonBasics.



Target ليست الشركة الوحيدة التي يتوقع المحللون أن يتم الاستحواذ عليها من قبل أمازون في عام 2018، فقد اقترح آخرون Lulemon Athletica، وAbercrombie & Fitch، وBed Bath & Beyond، وAdvance Auto Parts أن يكونوا ضمن خطط الشركة.

ويتوقع محلل آخر أن تتطور الشركة في عالم الخدمات المالية في عام 2018، من خلال شراء بنك صغير إلى متوسط الحجم هذا العام، وبالفعل تمتلك أمازون عمليات تخص المدفوعات، وتقدم خط من بطاقات الائتمان في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. وعند سؤال أمازون عن هذه التوقعات لم تعلق على الأمر.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6