توقعات: تلفزيونات LG بشاشة OLED وSuper UHD سيأتيان بمساعد جوجل

أعلنت LG أنها ستقوم بعرض تلفزيوناتها الجديد بشاشات OLED وSuper UHD بمعرض CES 2018، والتي ستحتوي على دعم مساعد جوجل الصوتي من خلال منصة الذكاء الاصطناعي ThinQ AI. وعلى الرغم من أن LG لم تُشير بالتحديد أن المساعد الصوتي سيكون لجوجل إلا أنها أوضحت أن منصة ThinQ ستسمح بتشغيل خدمات ذكاء اصطناعي من طرف ثالث، وقامت الشركة بنشر صورة لأحد شاشات تلفزيوناتها المسطحة بمساعد جوجل الصوتي ظاهر على الشاشة.

وبلا شك فأن LG ستقوم بتقديم تلفزيوناتها الرائدة خلال معرض CES الذي سيُقام خلال أيام؛ لكن قبل المعرض ظهرت بعض التفاصيل عن التغيرات التي قامت بها الشركة؛ والتي كان أهمها توسع منصة الشركة ThinQ AI إلى نماذج تلفزيوناتها الرائدة الأحدث، والتي ستجعل هذه التلفزيونات قادرة على التعرف على مئات الأوامر الصوتية من خلال تكنولوجيا LG للتعلم العميق DeepThinQ، بالإضافة لمعالجة اللغات الطبيعية.

ومن خلال هذا الأمر سيمكن للمستخدمين –على سبيل المثال- البحث عن الفيديوهات باستخدام الأوامر الصوتية بدلًا من القوائم، بطريقة مُشابهه لأجهزة Fire TV والتي تحتوي على ميكرفونات مدمجة. وقدمت الشركة عدة أمثلة والتي شملت أوامر مثل أمر عرض كل الأفلام لشخص معين أو عرض فيديوهات لرياضة معينة.



وحيث أن منصة ThinQ تدعم خدمات دليل البرامج الإلكترونية EPG، فيمكن استخدام المنصة أيضًا لأداء وظائف أخرى متعلقة بالتلفاز مثل تغيير القناة أو الحصول على البرامج في الوقت الحقيقي. ويمكنها أيضًا تأدية المزيد من الوظائف المعقدة مثل إخبار التلفاز بغلق نفسه عند انتهاء برنامج معين.

بالإضافة إلى عرض تفاصيل جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي فقد أوضحت LG أن بعض أجهزة التلفاز الجديدة ستحتوي على معالج صور جديد Alpha 9 قادر على توفير 120 إطار في الثانية، ما يجعله أفضل للمحتوى الذي يحتوي على حركات سريعة مثل الأفلام الرياضية والحركة. المعالج أيضًا قادر على تقديم ألوان أفضل بكثير من الأجهزة السابقة بفضل تحسين خوارزمية تصحيح الألوان.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري