أخبار عاجلة
تسريبات: هاتف Galaxy Note 9 قادم بذاكرة تخزين عملاقة -
تسريبات: إل جي تستعد للكشف عن هاتف +LG Q8 هذا الصيف -
جوجل تُوقف دعم حجز سيارات Uber عبر تطبيق Google Maps -
اسوس «ِAsus» -
الالعاب الاكثر اثارة في معرض E3 لعام 2018 -

هل يسبب استحواذ آبل على Buddybuild صدمة لمطوري أندرويد؟

يبدو أن إعلان آبل استحواذها على شركة Buddybuild الكندية الناشئة والتي تقوم بصنع أدوات لمطوري التطبيقات قد يكون له تأثير كبير على مطوري أندرويد؛ حيث ستكون هذه الأدوات قريبًا مقصورة على مطوري آبل فقط مع خطط الشركة لوقف دعمها لنظام أندرويد خلال الأسابيع القادمة.

وقد أوضحت Buddybuild في منشور لها أنه سيتم ضم الشركة إلى مجموعة مهندسي Xcode في آبل، إلا أن الشركة سوف تستمر في العمل من مقرها فانكوفر، وينبغي أن يكون لعملية الاستحواذ تأثير ملحوظ على العديد من المطورين.

إلا أنه من المفترض أن تمثل عملية الاستحواذ أخبار جيدة لمطوري iOS على المدى الطويل، فوفقًا للتقارير فأن آبل تخطط لدمج برامج Buddybuild -والتي تُمكن المطورين من اختبار تطبيقاتهم بشكل أكثر كفاءة مع إمكانية أكبر للتعديل- في Xcode. وبالنظر إلى أن Buddybuild تتمتع بشعبية بين العديد من المطورين، فأن دمجها مباشرةً في أدوات التطوير الخاصة بآبل سوف يُسهل الأمور لمطوري التطبيقات.

لكن للأسف فأن هذه الخطوة لا تأتي في صالح مطوري أندرويد، الذين لن يكونوا قادرين على استخدام أدوات Buddybuild بعد 1 مارس. في حين أن هناك خدمات بديلة، إلا أن التغيير ترك العديد من المطورين على عجلة من أمرهم لإتمام عملية التبديل في غضون أسابيع قليلة.



بالإضافة لذلك فإنه يؤكد على رؤية بعض المطورين في ضرورة وجود خدمات طرف ثالث مستقلة تقوم بصنع أدوات قيمة للمطورين، إلا أن عمالقة التكنولوجيا يقومون بالاستحواذ على هذه الشركات، ما يسبب القلق للمطورين غير المستعدين لتغيير سير العمل الحالي.

لم تكشف آبل عن شروط الصفقة أو متى تبدأ مزايا Buddybuild في الظهور في Xcode؛ لكن من المحتمل أن نعرف المزيد من التفاصيل عن خططهم هذا الصيف في المؤتمر السنوي العالمي لمطوري آبل.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6