اتهامات جديدة تطال ون بلس حول خصوصية معلومات المستخدمين

اتهامات جديدة تطال ون بلس حول خصوصية معلومات المستخدمين
اتهامات جديدة تطال ون بلس حول خصوصية معلومات المستخدمين

تطبيق الحافظة ضمن هاتف ون بلس يحاول الاتصال بخادم تعود ملكيته إلى شركة علي بابا للتجارة الإلكترونية.

في شهر اكتوبر من العام الماضي ظهرت تقارير عن اتهامات تطال شركة ون بلس الصينية فيما يتعلق بخصوصية معلومات المستخدمين، إذ أشارت المعلومات إلى قيامها بجمع الكثير من البيانات والمعلومات الشخصية لمستخدمي أجهزتها الذكية مع الرقم التسلسلي لكل جهاز وإرسالها إلى خادم في الصين.

ويبدو أن الأمر ما زال مستمرًا حتى الآن، إذ أشار أحد مستخدمي الشركة إلى قيام هاتفه بإرسال بعض البيانات إلى جهة خارجية، وذلك بعد تثبيته النسخة التجريبية من أندرويد أوريو على هاتفه الذي يتضمن التحديث الأمني لشهر ديسمبر.

وأشار المستخدم إلى أن عناوين الـ IP التي يحاول الهاتف الاتصال به تعود ملكيتها إلى شركة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية والاستضافة السحابية، وأضاف أن تطبيق الحافظة يحاول الاتصال بتلك العناوين كلما قام بتحديث محتويات الحافظة.



من جهتها اعترفت ون بلس بالأمر، إذ صرح المتحدث باسمها لموقع Android Police أن البرنامج التجريبي التابع للشركة مصمم لاختبار الميزات الجديدة مع مجموعة مختارة من المستخدمين، وأن هذه الميزة كانت موجهة بشكل حصري لمستخدمي نظام HydrogenOS، وهو نظام التشغيل الخاص بشركة ون بلس في السوق الصينية.

وأضاف المتحدث أنه لم يجري تخزين البيانات على أي خادم، وأن الشركة ستقوم قريبًا بتحديث النسخة التجريبية العالمية من نظام OxygenOS لإزالة الميزة المذكورة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري