فيس بوك تختبر ميزة جديدة لمنع الأخبار المزيفة

فيس بوك تختبر ميزة جديدة لمنع الأخبار المزيفة
فيس بوك تختبر ميزة جديدة لمنع الأخبار المزيفة

تختبر فيس بوك خطوة جديدة لمنع الأخبار المزيفة من الانتشار حيث ستعمل على تسهيل مهمة تصفح الأخبار المحلية من مصادر موثوقة، حيث بدأت الشركة بدراسة إضافة قسم جديد يحمل اسم Today In إلى تطبيقها يحتوي على الأخبار الجديدة والأحداث المهمة التي تحصل في مكان قريب من المستخدم.

 

وقد بدأت الشركة باختبار هذه الميزة في ست مدن في الولايات المتحدة حيث يمكن للمستخدمين الذين توضح صفحتهم الشخصية أنهم يقطنون في إحدى هذه المدن أن يشاهدوا هذا القسم الجديد والمعلومات التي يحتويها، ومن أجل تحقيق هذا الأمر تعتمد فيس بوك على تقنيات التعلم الآلي لتطوير هذه التقنية.

 

وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من مشروع الشركة Journalism Project الذي تم إطلاقه بعد مجموعة الأخبار الكاذبة والمقالات المزيفة على فيس بوك الأمر الذي أدى إلى موجة انتقادات تجاه الشركة.



 

وتأمل فيس بوك أن تطلق هذه الميزة في مدن أكثر بعد الانتهاء من الاختبارات ومع مرور الوقت سيتمكن المستخدمون من متابعة الأخبار والمعلومات حتى في المدن التي لا يقطنون فيها.

 

وعلى الورق تشكل هذه الميزة طريقة مهمة ورائعة للمستخدمين في مدينة واحدة كي يشعروا بارتباط أكبر تجاه ما يحصل في مدينتهم، وسيكون هناك إشارة تدل على أن الخبر موثوق كي يتأكد المستخدمون أن ما يقرؤونه ليس مزيفاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري