بالصور الجيل الخامس من موتورولا Moto X5 يشابه ايفون X

بدأت التسريبات منذ يوم امس عن شركة موتورولا و اصدارها اربع جوالات جديدة دفعة واحدة خلال فاعليات معرض MWC في شهر فبراير القادم ، من ضمن هذه التسريبات تعرفنا على مواصفات و صور الجيل الخامس من سلسلة Moto X Series و هو الجوال موتو X5 ذلك بالاضافة الى ثلاث جوالات تنتمي الى سلسلة Moto G Series و هم موتو G6 و موتو G6 Plus و موتو G6 Play .

الصور التي نشرت ايضا عن الجوال موتورولا موتو X5 اوضحت بالفعل التشابه بينه و بين ايفون X في الجزء العلوي من الشاشة فقط و ليس في جميع جوانب تصميم الهاتف ، اذا نظرنا الى الشاشة سنجد انها كاملة في الجزء العلوي منها فقط كما سنجد قطع فيها باللون الاسود يضم الكاميرا الامامية المزدوجة و السماعة و هو يشبه القطع الموجود في ايفون اكس و الذي يضم الكاميرا الامامية الواحدة و السماعة .

مواصفات موتورولا موتو X5 :
تطور الجيل الخامس بشكل كبير من حيث المواصفات و التصميم مقارنة بالجيل السابق موتو X4 و الذي تم الاعلان عنه في شهر اغسطس من العام الماضي 2017 ثم طرح في الاسواق مع بداية شهر اكتوبر ، و لكن شركة موتورولا لن تنتظر مرور عام كامل على الجيل السابق و انما ستصدر الجوال موتو X5 في شهر مارس القادم غالبا .

الشاشة و جسم الهاتف و نظام تشغيل موتو X5 :
الجوال الجديد جاء بشاشة مقاس 5.9 انش و هي اكبر بمقدار 0.7 انش من الجيل السابق اما عن درجة وضوح الشاشة فهي 1080X2160 ليعطي كثافة 409 بيكسل لكل انش مع وجود طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 للحماية من الخدوش او الكسر ، الشاشة تأتي من نوع LTPS IPS LCD .



اما عن جسم الهاتف فيأتي الواجهة الامامية و الجزء الخلفي مصنوعان من الزجاج و عليهما طبقة حماية اما اطار الهاتف فهو مصنوع من المعدن المقوى ، ايضا يأتي الجوال بنظام التشغيل الاحدث اندرويد اوريو 8.0 .

الكاميرا الامامية و الخلفية لموتو X5 : 
الكاميرا الخلفية مزدوجة و المستشعر الاول بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 و المستشعر الثاني بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 مع فلاش ليد ثنائي و بذلك فلم تتغير الدقة عن الجيل السابق و انما اصبحت فتحة العدسة اقل ، التقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية اما اذ كنت ترغب في الحصول على عدد اطارات اكبر و هو 60 اطار في الثانية فيمكنك تقليل الجودة لتصبح 1080p .

الجديد في هذا الجوال هو الكاميرا الامامية و التي اصبحت مزدوجة حيث المستشعر الاول بدقة 16 ميجابكسل و الثاني بدقة 8 ميجابكسل و هو ما سيحسن كثيرا عن التقاط الصور السلفي خاصة عند القيام بعمل زووم ، اما تصوير الفيديو من هذه الكاميرا فهو بدقة 1080p .

الذاكرة الداخلية ، الخارجية ، العشوائية و المعالج لموتو X5 : 
ليس هناك تغير في الذاكررة الداخلية حيث جاءت بنسحتين 32 جيجابايت ، 64 جيجابايت و بالطبع يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما ارتفعت الذاكرة العشوائية من 3 الى 4 جيجابايت لتعمل على تسريع الهاتف ، المعالج لم يكشف عن تفاصيله حتى الان و لكنه ثماني النواه .

بطارية ، بصمة ، مقاومة الماء لموتور X5 : 
حصل الهاتف على بطارية اقوى 3300 ملم امبير و التي يمكنها العمل بالشحن السريع ، كما انه سيحصل على مستشعر للبصمات على جانب الهاتف و لم يتم الاعلان حتى الان عن احتمالية ان يأتي مستشعر للبصمات في زر الطاقة الرئيسي ، ايضا الهاتف مقاوم للماء و الاتربة بعد ان حصل على شهادة IP68 حيث يمكن ان يوضع في الماء بعمق 1.5 مترر لمدة ثلاثون دقيقة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة