أخبار عاجلة
شركة Koei Tecmo تكشف عن بطولة Dead or Alive EVO Showdown 2018 -
عرض إطلاق توسعة The Next Generation للعبة Star Trek Bridge Crew -

[ملف apk]: النسخة التجريبية 65 من كروم على أندرويد تجلب ميزات أمان جديدة

في شهر يونيو 2017، أعلنت جوجل أنها تخطط لبدء منع الإعلانات المسيئة من الظهور ضمن متصفحها للويب كروم في وقت ما في أوائل عام 2018.

في وقت سابق من شهر يناير، أصدرت جوجل النسخة 64 من متصفحها للويب كروم، والتي أضافت مزيدًا من التحسينات، جنبًا إلى جنب مع توفيرها إصلاحًا للأخطاء وتعزيزًا للأمان، كما أنها حدت من عمليات إعادة التوجيه التلقائية الخبيثة، مع توفيرها إمكانية كتم للصوت على مستوى الموقع.

والآن، تتوفر النسخة 65 التجريبية من متصفح كروم على أندرويد، والتي تحمل معها أداة حظر الإعلانات التي من المتوقع أن يتم تفعيلها بحلول 15 فبراير، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأمنية والميزات الجديدة الخاصة بالمطورين.

وفيما يتعلق بمانع الإعلانات، فقد أشارت جوجل خلال العام الماضي إلى أن المتصفح سوف يتضمن هذه الميزة، ولكن بدلًا من حظر جميع الإعلانات بشكل صريح، فإن كروم يعمل على تعطيل الإعلانات ضمن المواقع التي لا تتبع معايير جوجل فيما يخص الإعلانات، وبعبارة أخرى، إذا كان الموقع يعرض إعلانات على شكل صفحة كاملة أو إعلانات كبيرة أو أنواع أخرى من الإعلانات المتطفلة، فإن مانع الإعلانات سوف يحظرها.

كما تتضمن هذه النسخة مجموعة من التحسينات الأمنية الجديرة بالذكر، بحيث يمكن للمطورين عند إضافة روابط إلى صفحات الويب استخدام ميزة اختيارية تدعى “تنزيل”، والتي تعمل على إخبار المتصفح بضرورة تنزيل الرابط بدلًا من محاولة فتحه، بحيث أن هذه الروابط لن تعمل إذا كانت مرتبطة بموقع آخر، وذلك كإجراء أمني.



بالإضافة إلى ذلك، فإن النسخة 65 من متصفح كروم تتضمن دعمًا للإصدار 1.3 من البروتوكول الأمني TLS، وهو البروتوكول الذي تستخدمه متصفحات الويب للاتصال بشكل آمن بمواقع HTTPS، وكان متصفح فايرفوكس قد أضاف دعمًا لهذا الإصدار من البروتوكول الأمني منذ شهر مارس 2017، إلا أنه معطل بشكل افتراضي بسبب مشكلات التوافق.

وبالرغم من أنها ليست ميزة أمنية بالكامل، إلا أن النسخة 65 التجريبية من متصفح كروم تحظر أخذ لقطات شاشة ضمن علامات تبويب التصفح المتخفي، إذ يعرض المتصفح تنبيهاً “لا يسمح باستخدام لقطات الشاشة من قبل التطبيق” عند محاولة أخذ لقطة شاشة.

ويمكنك تجربة النسخة التجريبية 65 من كروم على أندرويد عبر تنزيله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة