أخبار عاجلة
هواوي Honor Play 7 جوال بسعر 360 ريال فقط -

تقارير IDC: زيادة حصة أجهزة آيباد في السوق وتفوق أمازون على سامسونج

تقارير IDC: زيادة حصة أجهزة آيباد في السوق وتفوق أمازون على سامسونج
تقارير IDC: زيادة حصة أجهزة آيباد في السوق وتفوق أمازون على سامسونج

حسب تقارير من شركة IDC فقد زادت حصة أجهزة آيباد السوقية في الربع الأخير من العام الماضي، محققة نمو طفيف جدًا مع تراجع سوق الأجهزة اللوحية. وقد ساهمت قيادة آبل القوية في موازنة شحنات الأجهزة اللوحية الأقل من المتوسطة وشحنات آيباد برو.


اعلان



ومع انخفاض المبيعات للمستهلكين ونمو فقط مبيعات مؤسسات وأسواق التعليم، فمن المتوقع أن تزداد أهمية مجموعة آيباد برو.

وقد ارتفعت شحنات آيباد بشكل طفيف من 13.1 مليون دولار إلى 13.2 مليون دولار؛ لكن بسبب تحقيق هذا النمو الهامشي في سوق يتراجع فقد ارتفعت حصتها من 24.3% في الربع الرابع من 2016 إلى 26.6% في الربع الرابع من عام 2017.

وتُوضح IDC أن الأجهزة اللوحية تشمل الأجهزة التقليدية والأجهزة القابلة للاتصال، ويندرج آيباد برو تحت الفئتين حيث يمكن توصيل مجموعة آيباد برو بلوحة مفاتيح. وتفيد الشركة أن سوق الأجهزة اللوحية القابلة للاتصال نما بنسبة 10.3%؛ لكن الانخفاض الحاد في شحنات الأجهزة اللوحية التقليدية أدى لانخفاض سوق الأجهزة اللوحية ككل بنسبة 7.9%.



وقد أوضحت التقارير أن حصة أجهزة Fire اللوحية من أمازون قد نمت بشكل كبير بنسبة 50.3% على أساس سنوي، حيث تأتي بسعر منخفض جدًا 40 دولار ودعم المساعد الصوتي أليكسا ما جعلها الخيار الأساسي للمشترين ذوي الميزانية المحدودة. وهو ما أدى لتفوق أمازون على سامسونج لتحتل المركز الثاني بحصتها السوقية البالغة 15.6%؛ في حين انخفضت حصة سامسونج من 14.9% إلى 14.1%.

وتوضح شركة IDC أن سامسونج قد تواجه صعوبات هذا العام.

وأضافت التقارير أن شحنات أجهزة ماك ارتفعت إلى 7.3% على الرغم من حالة السوق الصعبة في الولايات المتحدة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة