سامسونج تبدأ إنتاج ذاكرة eUFS سعة 256 جيجابايت لحلول السيارات المتقدمة

سامسونج تبدأ إنتاج ذاكرة eUFS سعة 256 جيجابايت لحلول السيارات المتقدمة
سامسونج تبدأ إنتاج ذاكرة eUFS سعة 256 جيجابايت لحلول السيارات المتقدمة

أعلنت شركة سامسونج اليوم أنها بدأت الإنتاج بكثافة لأول ذاكرة eUFS سعة 256 جيجابايت لحلول السيارات المتقدمة، وتوضح الشركة أن ذاكرة 256GB eUFS 2.1 الجديدة للسيارات هي أول جهاز تخزين في السوق يدمج الميزات المتقدمة للمعيار UFS 3.0 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.


اعلان



الذاكرة الجديدة هي خليفة لشريحة سامسونج eUFS سعة 128 جيجابايت التي بدأت الشركة إنتاجها قبل أربعة أشهر، وقد بدأت سامسونج شحن شرائح eUFS سعة 256 جيجابايت لمُصنعي السيارات لحلول متقدمة في السيارات مثل الجيل القادم من نُظم المعلومات والترفيه، لوحات بيانات جديدة بالسيارات الفاخرة وأنظمة متقدمة لمساعدة السائق.

الشريحة الجديدة تعد بقراءة متتابعة 850 ميجابايت في الثانية، ولديها ميزة تحديث البيانات لتسريع المعالجة وضمان تحسين موثوقية النظام عن طريق نقل البيانات القديمة إلى خلايا أخرى أقل استخدامًا.



شريحة eUFS سعة 256 جيجابايت الجديدة ليست مبنية كليًا على معيار UFS 3.0 والذي يُضاعف الحد الأقصى لذروة معدل نقل البيانات في معيار UFS 2.1 الحالي؛ فببساطة فأن الشريحة الجديدة تتميز بقدرات إدارة حرارة جديدة تشكل جزء من معيار UFS 3.0، وهو الأمر الذي يعتبر مهم جدا لتطبيقات ذاكرة السيارات. شريحة سامسونج eUFS سعة 256 جيجابايت الجديدة لديها نطاق حرارة ما بين سالب 40 درجة مئوية و105 درجة مئوية لكل من وضع التشغيل وتوفير الطاقة.

شريحة سامسونج الجديد تتحمل بسهولة مواصفات درجة الحرارة وحتى أنه بها ميزة مدمجة للتنبيه بدرجة الحرارة لإعلام معالج التطبيق المُضيف عندما تتجاوز درجة حرارة الجهاز 105 درجة مئوية أو تتجاوز المستويات المحددة مسبقًا؛ ما يُرسل إشارة للمعالج لتنظيم سرعته لتقليل درجة الحرارة إلى مستوى مقبول.

وتقدم الشركة الآن هذه الذاكرة الجديدة لمُصنعي السيارات، ومن المتوقع أن تقدم الشركة حلول للذاكرة مستنده على معيار UFS 3.0 كليًا قريبًا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة