أخبار عاجلة
حيلة للتسوق على الإنترنت لتوفير الأموال -

تقرير: جوجل تعتزم إطلاق خدمة جديدة لبث ألعاب الفيديو

يُشاع أن جوجل تستهدف إطلاق منصة Yeti خلال موسم العطلات لعام 2019.

حين تنظر إلى سوق التقنية والإلكترونيات الاستهلاكية تجد أن لشركة جوجل حضور في كل شيء تقريبًا، فمن محرك البحث إلى يوتيوب إلى جيميل إلى غيرها الكثير من التطبيقات والخدمات، حتى أنها دخلت خلال العامين الماضيين سوق العتاد لتبدأ تصنيع هواتف ذكية عاملة بنظام أندرويد بيدها.

ومع ذلك، ما نزال لا نشهد لشركة جوجل حضورًا قويًا في أحد مجالات التقنية الحديثة، وهو سوق الألعاب الإلكترونية، الذي يبدو أن غياب الشركة عنه لن يدوم طويلًا، فبحسب تقرير نُشر اليوم الأربعاء، تعمل الشركة على خدمة جديدة لبث ألعاب الفيديو.

ووفقًا لموقع The Information، يعمل عملاق التقنية الأمريكي على خدمة باسم “يتي” Yeti تسمح للناس بلعب الألعاب الفيديو التي تُبث إليهم عبر الإنترنت، ما يُلغي الحاجة إلى اقتناء منصات خاصة بالألعاب، على غرار بلاي ستيشن 4 أو الحواسب الشخصية مرتفعة المواصفات.

وقال عاملون في صناعة الألعاب لموقع Fortune إن جوجل تستهدف إطلاق منصة Yeti خلال موسم العطلات لعام 2019.

وفي إطار المشروع الجديد، استأجرت الشركة حديثًا فيل هاريسون، وهو شخصية مخضرمة في قطاع ألعاب الفيديو، إذ شغل منصب رئيس استديو الألعاب لدى شركة سوني لمدة 15 عامًا، ثم عمل لمدة 3 أعوام لدى فريق منصة الألعاب إكس بوكس التابع لشركة مايكروسوفت.



وفي ظل غياب تصريح رسمي من جوجل، لا تزال بعض التفاصيل عن Yeti غامضة، فمن قائل أن الخدمة سوف تأتي مع منصة بث خاصة أو أنها سوف تعتمد على أجهزة البث الحالية “كروم كاست” Chromecast. ثم إن هناك أسئلةً تتعلق بمدى كفاءة المنصة في التغلب على أحد أبرز القضايا في قطاع بث الألعاب وهي مشكلة التأخر. ولكن موقع Fortune علم أن العديد من الناشرين الرئيسيين يعملون مع جوجل على المشروع.

يُشار إلى أنه في حال أطلقت جوجل خدمة Yeti، فإنها سوف تأتي لتنافس خدمات حالية مثل “بلاي ستيشن ناو” PlayStation Now من سوني التي تتوفر مقابل اشتراك شهري قدره 19.95 دولارًا أمريكيًا.

يُشار إلى أن هذه ليست المحاولة الأولى لجوجل في قطاع الألعاب، إذ كانت في عام 2014 على وشك الاستحواذ على خدمة “تويتش” Twitch، التي أصبحت لاحقًا من نصيب أمازون.

قد تتسائل الآن: ما الذي قد يجذب جوجل إلى قطاع الألعاب؟ يبدو أن ما يجذبها هو الحافز المالي، إذ شهدت هذه الصناعة عائدات بلغت 36 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها في عام 2017. وعلى الصعيد العالمي، فإنها تولد أكثر من 100 مليار دولار سنويًا.

هل تعتقد أن جوجل سوف تُوفّق في قطاع الألعاب؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصادر: 1، 2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة