أخبار عاجلة

زر التحقق من وجود تحديث جديد يعمل الآن على أجهزة Pixel و Nexus

زر “التحقق من وجود تحديث جديد” يعمل أخيرًا بالشكل المتوقع منه، مما قد يلغي حاجة المستخدمين لتنصيب التحديثات يدويًا.

في شهر سبتمبر الماضي أشار أحد موظفي شركة جوجل إلى أن زر “التحقق من التحديث” الموجود على أجهزة Pixel و Nexus سوف يعمل على جلب أي تحديث هوائي متاح للتنزيل بمجرد الضغط على الزر، وهذه لم تكن الحالة، حيث كان الضغط على الزر لا يضمن حصول المستخدم على التحديث بشكل مباشر لدى طلبه.

وخلال شهر ديسمبر كان الزر يعمل بشكل داخلي لموظفي جوجل، على أن يتوفر لجميع مستخدمي أجهزة Pixel و Nexus في عام 2018، حيث يؤدي الضغط على هذا الزر إلى إبلاغ جوجل بأن أحد المستخدمين قد طلب التحديث لجهازه يدويًا.

ويبدو أن الزر قد بدأ بالعمل على تلك الأجهزة مع وصول آخر تحديث تجريبي لخدمات جوجل Google Play Services، برقم النسخة 12.2.09، حيث أشار العديد من مستخدمي موقع reddit إلى أن الزر يعمل الآن ويقوم بجلب أحدث تصحيح أمني لهواتفهم، وهو تحديث شهر فبراير.



هذه الميزة تعمل مع أجهزة Pixel و Nexus، بالإضافة إلى الهواتف والأجهزة اللوحية الأخرى التي تستعمل نظام التحديث الهوائي من جوجل.

تجدر الإشارة إلى قيام الزر في وقت سابق بجلب التحديثات الهوائية لفترة قصيرة، إلا أنه توقف عن ذلك بعد حصول خدمات جوجل على تحديث أدى إلى توقف الميزة، وذلك بسبب مشكلة في التوافق بين التعليمات البرمجية لتحديث النظام والاختيار.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة