أخبار عاجلة

جوجل تطلق مزايا جديدة تسهل التخطيط للرحلات عبر هاتفك المحمول

أكدت جوجل أنها ستركز خلال العام الحالي على جعل هاتفك المحمول جزءًا لا يتجزأ ومفيدًا للتخطيط لرحلاتك.

لو فكرت في التخطيط لرحلةٍ فإن ذلك ينطوي على الكثير من البحث، بما في ذلك البحث عن الرحلات الجوية والفنادق والأشياء التي ستقوم بها، والطرق التي سوف تسلكها، وغير ذلك. لذا فإن هذه العملية غالبًا تكون مرهقةً لأن علينا أن نستخدم أدوات متعددة لجمع كل ما نحتاجه، خاصةً على الهاتف المحمول.

ولتسهيل المهمة قالت شركة جوجل اليوم الثلاثاء إنها بصدد تطوير الطريقة التي تعمل بها خاصية البحث عن الفنادق على الهواتف الذكية لمساعدة المستخدمين على استكشاف الخيارات واتخاذ القرارات على الهواتف. وتتضمن تجربة البحث عن الفنادق الجديدة تصفيةً لأفضل الأسعار، وتسهيل العثور على المعلومات، إضافة إلى إمكانية الحجز مباشرةً من جوجل.

كما أعلنت الشركة عن إطلاق مزايا جديدة في بعض البلدان على النسخة المحمولة من محرك بحثها لتسهيل التحقق من خيارات السفر أثناء التنقل.

وفي الأيام القليلة المقبلة، سترى أنه إذا بحثت عن رحلة جوية عبر خدمة Google Flights، فيمكنك أيضًا العثور بسهولة على معلومات تتعلق بتوافر الفنادق والأسعار في المدينة التي ستزورها خلال التواريخ التي قمت بتحديدها. هذا وستظهر الخيارات نفسها إذا كنت تريد التعرف على مكان معين، أو عند البحث عن أشياء يجب القيام بها هناك.



وأعلنت جوجل أيضًا عن إضافة ميزة جديدة باسم “رحلاتك” Your Trips تساعدك على رؤية جميع حجوزات السفر القادمة والماضية من بريد جيميل، مع الإشارة إلى أن تلك النتائج خاصة لا يراها أحد سواك. ويمكنك إرسال حجوزات السفر الخاصة بك إلى عائلتك أو الأصدقاء مباشرةً من قسم “رحلاتك”، كما يمكنك الوصول إلى الرحلات وتعديلها حينما لا تكون متصلًا بالإنترنت ضمن تطبيق Google Trips على نظامي أندرويد وآي أو إس أثناء السفر.

وأشارت جوجل، التي أكدت أنها ستركز خلال العام الحالي على جعل هاتفك المحمول جزءًا لا يتجزأ ومفيدًا للتخطيط لرحلاتك، إلى أن هذه الميزة لا تساعدك فقط حين التخطيط لرحلاتك، إذ إنها تربطك بشركات السفر التي تساعدك على ترتيب تلك الخطط.

هل تستخدم خدمات جوجل حين التخطيط لرحلاتك؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة