أخبار عاجلة
ابتكار جلد روبوتي يُصلح ذاته تلقائيًّا -
MSI GT75 8RG Titan حاسب محمول يملك أقوى معالج! -

نسخة جديدة من تطبيق Google+ قادمة قريبًا

بالرغم من أن الشبكة الإجتماعية Google+ لا تمتلك قاعدة المستخدمين التي تمتلكها منصة فيسبوك أو تويتر، إلا أنها لا تزال تؤدي وظيفتها الأساسية.

من المرجح أن يكون تطبيق الشبكة الإجتماعية Google+ أقل تطبيقات أندرويد استخدامًا، ولكن يبدو أن عملاقة البحث لم تتخلى عنه بعد، وهو ما أكده ليو ديغان مدير مهندسي الشبكة من خلال المشاركة المنشورة عبر حسابه الرسمي على شبكة Google+.

ووفقًا لتلك المشاركة فقد أوضح ليو أنه سوف يتم خلال الأيام القليلة القادمة إطلاق نسخة معاد تجديدها من التطبيق، مع التركيز بشكل أكبر على التغييرات الداخلية غير الظاهرة، بحيث يبدو أن عملاقة البحث قد أنفقت الكثير من الوقت في تحديث كيفية عمل التطبيق على المستوى الأساسي، فضلًا عن بعض التحسينات والتغييرات البصرية الطفيفة.

وفيما يتعلق بالتغييرات، فقد أشار ليو إلى أن التطبيق الجديد سوف يبدو مشابهًا للتطبيق الحالي من ناحية الشكل، ولكنه يتضمن العديد من الميزات الأساسية التي تم إعادة كتابتها بشكل كامل باستخدام أحدث بنية لتطبيقات أندرويد من جوجل، والتي تسمح لفريق أندرويد ببناء ميزات جديدة وفقًا لأحدث تكنولوجيا.



ومن حيث التحديثات فإن التطبيق يجلب تحسينات على طريقة العرض والتمرير وكيفية عرض التعليقات المزعجة، مع رسوم متحركة جديدة لخيارات التعليق وإعادة تصميم بسيطة لصندوق الصورة، كما يبدو أنه سوف يجري التعامل مع التعليقات المزعجة والرسائل غير المرغوب فيها بشكل أكثر جدية في هذا التحديث.

وللأسف فإن الكثير من المستخدمين كانوا يتوقعون إعادة تصميم جذرية للتطبيق، لكن جوجل لم تقم بذلك الأمر، بحيث أن التطبيق سوف يبدو مطابقًا من حيث الشكل والأداء للتطبيق الحالي، ولكن النسخة الجديدة سوف تتضمن مجموعة كبيرة من التغييرات غير الظاهرة، والتي تهدف إلى التقليل من بعض أوجه القصور في الشبكة الإجتماعية على المستوى الوظيفي.

تجدر الإشارة إلى أن ليو لم يحدد تاريخ إطلاق النسخة الجديدة من التطبيق، ولكن من المتوقع أن تتوفر عبر متجر جوجل بلاي خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة