تطبيق Android Messages قد يحصل على واجهة ويب قريبًا

في العام الماضي حصل تطبيق التراسل Allo على دعم لوجهة الويب، مما يتيح للمستخدمين إمكانية مواصلة محادثاتهم من خلال سطح المكتب.

خلال الشهر الماضي، حصل تطبيق جوجل للرسائل القصيرة Android Messages على دفعة إضافية من خلال إعلان هواوي أنها ستعمل خلال الأشهر القليلة المقبلة على جعله التطبيق الافتراضي للرسائل القصيرة عبر جميع أجهزتها.

ويبدو أن جوجل تواصل اهتمامها بتطبيقها للرسائل القصيرة، إذ تستعد عملاقة البحث لإضافة العديد من التغييرات التي من شأنها تعزيز إمكانيات التطبيق، بما في ذلك حصوله على واجهة ويب، مما يسمح للمستخدمين بمتابعة التواصل بين الهواتف المقترنة وأجهزة الحاسب المحمولة والمكتبية، وذلك من خلال توجه المستخدمين إلى واجهة الويب عبر جهاز الحاسب الخاص بهم ومن ثم مسح رمز الاستجابة السريع QR من خلال الهاتف لتفعيل عملية الربط، بشكل يشابه ما يقدمه تطبيق التراسل Allo.

كما تخطط جوجل لتعزيز تبني تقنية الرسائل RCS بشكل كبير، والتي يمكن اعتبارها الجيل الجديد من خدمتي SMS و MMS، بحيث أنها تتيح كل الميزات الأساسية التي تتيحها تطبيقات الدردشة الشهيرة بما في ذلك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وإرسال الرموز التعبيرية والدردشة الجماعية والمكالمات الصوتية والمرئية ومشاركة الموقع الجغرافي ومعرفة حالة الرسائل ومعرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكتب حاليًا.



وبالإضافة إلى ذلك، يبدو أن تطبيق Android Messages سوف يحصل على دعم لعمليات الشراء، وبالرغم من عدم توفر الكثير من المعلومات حول هذه الميزة، لكن من الواضح أن التطبيق سوف يكون قادرًا على دعم المدفوعات ضمن متاجر التجزئة على الإنترنت أو المتاجر المحلية والشركات، وكانت جوجل قد أدخلت مؤخرًا إمكانية إرسال الاموال إلى الأصدقاء بشكل مباشر من نافذة محادثات الرسائل القصيرة بالاعتماد على محفظة جوجل Google Wallet.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تستعد للإعلان عن كثير من الأمور الجديدة المرتبطة بالميزات والخدمات والمنتجات الجديدة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Googlel I/O 2018، والذي من المفترض أن ينعقد خلال الفترة بين 8 و 10 مايو بمدينة ماونتن فيو في كاليفورنيا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة