أخبار عاجلة
كيفية استخدام Google Lens في تطبيق صور جوجل -

تحديث أندرويد أوريو لهواتف Galaxy S8 لا يدعم مبادرة Project Treble

تحديث أندرويد أوريو لهواتف Galaxy S8 لا يدعم مبادرة Project Treble
تحديث أندرويد أوريو لهواتف Galaxy S8 لا يدعم مبادرة Project Treble

مبادرة Project Treble تسهل عملية تطوير رومات مخصصة للهواتف، بحيث يمكن للمطورين توفير روم واحدة قابلة للعمل على عدة هواتف مختلفة.

بعد مرور أشهر على قيام سامسونج بإصدار النسخ التجريبية من تحديث أندرويد أوريو 8.0 لهواتف Galaxy S8 و Galaxy S8+، بدأت هذه الأجهزة بالحصول على النسخة النهائية الرسمية من التحديث، والتي تجلب معها العديد من ميزات أندرويد أوريو مثل الإكمال التلقائي ووضعية الصورة داخل صورة ونقاط الإشعارات والأيقونات التكيفية.

ويبدو أن هناك شيء واحد لن تجده ضمن التحديث، دعم Project Treble، وهي المبادرة التي أطلقتها جوجل في شهر مايو الماضي، والتي تهدف من خلالها إلى مساعدة الشركات المصنعة للأجهزة الذكية على زيادة سرعة توفيرها لتحديثات أندرويد، وحل مشكلة تأخر وصول هذه التحديثات إلى الملايين من مستخدمي أندرويد حول العالم.

وبالرغم من أن هذا الأمر لا يعني التخلي بشكل كامل عن دعم مبادرة Project Treble ضمن هواتف Galaxy S8، ولكنه يعني أن هذا الدعم غير متوفر في الوقت الراهن، بحيث أن هذه الأجهزة لن تستفيد من إمكانية وصول التحديثات بشكل أسرع.



وبالإضافة إلى اختيار سامسونج عدم دعم المبادرة ضمن تحديث أندرويد أوريو لهواتف Galaxy S8، فقد رأينا في أواخر العام الماضي إعلان عدة شركات مصنعة للأجهزة الذكية مثل ون بلس ونوكيا أنهم لن يدعموا هذه المبادرة ضمن الهواتف الحالية، في حين تعمل شركات أخرى مثل آسوس وهواوي على دعم Project Treble بطرق خاصة ليست مطابقة تمامًا لما قدمته جوجل.

تجدر الإشارة إلى إمكانية أن تقوم سامسونج في وقت لاحق بإضافة دعم لهذه المبادرة من خلال التحديثات اللاحقة للبرمجيات الثابتة، ولكن مع افتراض أن أجهزة Galaxy S9 سوف تكون أول هواتف تعمل بشكل مباشر بواسطة أندرويد أوريو، فمن المرجح أن يبقى دعم المبادرة مقتصرًا على هذه الأجهزة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة