أخبار عاجلة

سامسونج تستأنف إطلاق تحديث أندرويد أوريو لهواتف Galaxy S8

استأنفت سامسونج إطلاق تحديث أندرويد أوريو إلى هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8+ بعد حل مشكلات سابقة.

على عكس نظام “آي أو إس” iOS، يعاني نظام أندرويد من تأخر وصول الإصدارات الأحدث إلى المستخدمين، والسبب يُعزى في المقام الأول إلى كثرة الشركات الصانعة لهواتف أندرويد، إذ تحتاج كل شركة إلى إضفاء لمساتها على النظام ليتوافق مع عتاد أجهزتها، إضافةً إلى تقديمه بواجهة مستخدم تخص كلً منها.

ومن تلك الشركات، سامسونج التي بدأت في وقت سابق من الشهر الحالي إصدار أندرويد أوريو 8.0 إلى مستخدمي هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8+، فاستهلت الإطلاق لمشتركي البرنامج التجريبي الذي استمر أشهرًا، ثم جلبته إلى عدد من مالكي الهاتفين في أسواق محددة.

ولكن بعد أيام ودون أي توضيح، قامت سامسونج بإيقاف عملية إرسال التحديث، كما أزالت ملفات البرمجيات الثابتة للجهازين التي نُشرت سابقًا، G950/G955-FXXU1CRAP، بحيث لم تعد متاحةً للتنزيل من خوادم سامسونج.

ثم قامت سامسونج بتوضيح الأسباب بالقول: “بعد ظهور عدد محدود من حالات إعادة التشغيل غير المتوقع لأجهزة Galaxy S8 و S8+ العاملة بنظام أندرويد أوريو 8.0، أوقفنا مؤقتًا إرسال التحديث، ونحن نحقق في المشكلة داخليًا لضمان تقليل أثرها على الأجهزة المتضررة، ويمكن استئناف عملية إرسال التحديث بأسرع وقت ممكن”.



والآن يبدو أن سامسونج تمكنت من حل المشكلة، إذ استأنفت إرسال التحديث بعد تطوير نسخة جديدة من البرنامج الثابت لهاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8+، إذ أصبحت تحمل الاسم G950FXXU1CRB7 للأول واسم G955XXU1CRB7 للآخر.

ويأتي تحديث ملف الترقية بحجم 530 ميجابايتًا للذين قاموا بالفعل بالتحديث إلى أندرويد أوريو على هاتفي Galaxy S8، أما بالنسبة للذين سيقومون بالترقية أول مرة فإن حجم الملف سيكون أكبر.

هل تملك أحد هاتفي Galaxy S8 وقمت بالتحديث وواجهت مشكلات؟ أم أنك ممن ينتظر التحديث؟ شاركنا تجربتك لأندرويد أوريو بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6