أخبار عاجلة
لعبة PUBG بسعر 20 دولار فقط الأن على متجر Steam -
Acer تكشف عن شاشتين بحجم 49 و 55 بوصة للاعبين -
Toshiba تعلن عن القرص الصلب RM5 -
حوار:هل تفضل استخدام Launcher على جهازك؟ولماذا؟ -
أوبو تكشف عن هاتف Find X Lamborghini بسعر 2000 دولار -
إطلاق لعبة Westworld على الهواتف رسميا -
بلاك بيري «BlackBerry» -
ويسترن يونيون «Western Union» -

هواوي تعلن عن أول رقاقة 5G على الأجهزة المحمولة

هواوي تعلن عن أول رقاقة 5G على الأجهزة المحمولة
هواوي تعلن عن أول رقاقة 5G على الأجهزة المحمولة
هواوي تعلن عن أول رقاقة 5G على الأجهزة المحمولة

20

أزالت هواوي النقاب اليوم خلال معرض MWC 2018 في مدينة برشلونة الإسبانية عن أول رقاقة من الجيل الخامس 5G التي ستسمح لأجهزتها المحمولة بالوصول إلى الجيل الجديد من الشبكات الخلوية وهو الجيل الخامس.

 

وتزعم الشركة أن رقاقتها هذه – Balong 5G01 – هي أول رقاقة تدعم معيار 3GPP الجديد الخاص بشبكات الجيل الخامس وأنها قادرة على تحميل البيانات بسرعة 2,3 جيجابت في الثانية، ونظراً لحجم الرقاقة فمن المتوقع أننا سنراها في نقط الاتصال الجوالة وليس الهواتف.

 

وقد صرح ريتشارد يو المدير التنفيذي لهواوي أن شركته استثمرت 600 مليون دولار في هذه التقنية والتي من المتوقع أن يتم استخدامها في شتى المجالات من السيارات ذاتية القيادة إلى الأجهزة المحولة إلى المنازل الذكية، وتعمل هواوي أيضاً على تصنيع أدوات خاصة بالشبكة لتطور من قدراتها بشكل أفضل.

 

إقرأ أيضا

ويبدو أن هذه الرقاقة ستشكل تحدياً مهماً لشركات أخرى مثل كوالكوم وانتل، فقد أعلنت الأخيرة عن رقاقتها السريعة سناب دراغون X24 في بداية الشهر الحالي والتي يجب أن تساعد في تهيئة المستخدمين لشبكات الجيل الخامس، كما أنها أيضاً تتعاون مع مجموعة من شركات الاتصالات وشركات تصنيع الهواتف لتثبيت مودم X50 في الأجهزة والهواتف القادمة.

 

وفي العام الماضي أعلنت انتل عن مودمها من الجيل الخامس الخاص بالأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل السيارات والطائرات بدون طيار، كما أعلنت في الأسبوع الماضي عن توقيعها عقد شراكة مع مايكروسوفت، ديل، HP ولينوفو من أجل تثبيت مودم 5G على حواسيبهم المحمولة في نهاية عام 2019.

 

ومن الجدير بالذكر أن 5G هي الجيل الجديد من الشبكات الخلوية وهي تعد بقفزة مهمة في السرعة بالمقارنة مع شبكات LTE التي نملكها الآن، لكن بالطبع فإنه قد تمضي بضع سنوات قبل أن نراها منتشرة بشكل واسع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6