أخبار عاجلة

كيفية التعرف على التطبيقات الوهمية بمتاجر تطبيقات الهواتف الذكية

يوجد الكثير من التطبيقات الوهمية بمتاجر تطبيقات الهواتف الذكية والتى السبب الرئيسى لتواجدها ربح الاموال عن طريق الإعلانات وأيضا إحتوائها على الفيروسات لذلك نقدم لكم الأن مجموعة من الخطوات البسيطة التى تمكنك من التعرف على التطبيقات الوهمية بالمتاجر :

 

* إسم التطبيق :

أكثر الأشياء شيوعا بالتطبيقات الوهمية هى إسمها حيث تأتى الكثير من التطبيقات الوهمية بنفس إسم التطبيقات الرسمية أو بإسم ذات صلة به مثل إنتشار تطبيقات كثيرة للمراسلة تحمل إسم فيسبوك مانسنجر أو واتساب ماسنجر ولكن سنلاحظ كتابتها بطريقة مختلفة عن التطبيق الرسمى.

 

 

* مطور التطبيق :

بعض المستخدمين نادرا ما يدققون فى أشياء مثل إسم مطور التطبيق قبل تحميله وهذا ما يعمل عليه مطوروا هذه التطبيقات الوهمية لذلك يجب التحقق من إسم المطور قبل تحميل التطبيق وبالأخص التطبيقات الرسمية المشهورة مثل الفيسبوك أو الواتساب.

 

 



* تقييم التطبيق وتعليقات المستخدمين :

كثير من المستخمون لا يعرفون بأن التطبيق وهمى إلا بعد تحميله وتثبيته على الجهاز وهذا ما يدفعهم بتقييم هذا التطبيق ونشر تعليقات لتحذير المستخدمين من تحميله لذلك قم بالتحقق من تقييم التطبيق وقراءة بعض التعليقات قبل تحميل التطبيق.

 

 

* عدد مرات تحميل التطبيق :

من عدد مرات تحميل التطبيق يمكنك معرفة هل هذا التطبيق جيد أم لا فتطبيق مثل الفيسبوك أو الواتساب والتطبيقات المشهورة الأخرى سترى الملايين من عدد تحميلات التطبيق أما التطبيقات الوهمية سترى عدد تحميل التطبيق قليل جدا.

 

 

ما رأيك ؟ هل توجد اى طريقة أخرى تعرف من خلالها هل التطبيق وهمى أم لا ؟ ننتظر الرد فى التعليقات...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6