تم إستخدام لعبة Minecraft لتعليم 85 مليون طالب كيفية البرمجة

تم إستخدام لعبة Minecraft لتعليم 85 مليون طالب كيفية البرمجة
تم إستخدام لعبة Minecraft لتعليم 85 مليون طالب كيفية البرمجة

على الرغم من حقيقة أنها بدأت كلعبة، فقد أصبحت Minecraft على مر السنين أداة يستخدمها المعلمين والأساتذة لنقل المعرفة للطلاب، سواء كان ذلك من أجل تدريس الرياضيات أو العلوم أو التاريخ أو البرمجة. في الواقع، يبدو أن البرمجة هو موضوع مهم بشكل خاص في هذه الأيام، وهناك بعض الذين يشعرون بأن تعلم البرمجة يجب أن يكون إلزاميا.

في حين أن هذا لا يزال محل نقاش، فيبدو أن إستخدام Minecraft كأداة لنقل المعرفة تبدو فكرة جيدة لأنه يبدو أن Code.org ومايكروسوفت تمكنت من الوصول إلى ما يصل إلى 85 مليون طالب وتدريسهم أساسيات البرمجة بإستخدام Minecraft. وبالطبع، كم من هؤلاء المطورين سيصبحون مطورين لا يزال غير واضح في الوقت الراهن، ولكن على الأقل هم يمضون قدما مع الفكرة ويتعلمون بعض الأساسيات حول البرمجة.



ووفقا لما جاء في منشور على Medium من قبل Code.org، فإنهم يستشهدون بمثال عن كيفية إستخدام Mike Henry، وهو مدرس في مدرسة إبتدائية لكل من Code.org ولعبة Minecraft في الفصول الدراسية لتدريس البرمجة. ويقولون بأن هذه الطريقة فعالة بسبب إلمام التلاميذ بلعبة Minecraft.

وهذا يتيح للطلاب المشاركة بشكل أفضل ويساعد على إبقائهم مهتمين بالبرمجة. ووفقا للموقع، فقد صرح بالقول : ” تجذب الألفة الطلاب على الفور، في حين أن تسلسل التفاعلات ذات الصلة بالبرمجة تبقي الصف بأكمله يشارك في التعلم “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6