أخبار عاجلة

أدوات التحكم بالأمان الجديدة في ويندوز 10 ستتفادى مشاكل keylogger

قامت مايكروسوفت بطرح نسخة تجريبية جديدة من ويندوز 10 لمشتركي برنامج Windows Insiders، والتي تشمل تغيرات في أدوات التحكم بالأمان لنظام التشغيل. فعلى الرغم من أن معظم إعدادات الخصوصية تقتصر على شاشة واحدة بخيارات متعددة، إلا أن مايكروسوفت تختبر مجموعة متنوعة من الطرق ستتغير قريبًا.

وقد كان هناك مخاوف من أن نظام ويندوز 10 يحتوي على أداة تجسس Keylogger مدمجة؛ حيث أن النظام يستخدم كتابة البيانات لتحسين الملء التلقائي، التنبؤ بالكلمة التالية وتصحيح الأخطاء الإملائية. وسوف يقدم التحديث القادم لويندوز 10 شاشة منفصلة لتمكين تحسين الكتابة والتعرف عليها، والسماح للمستخدمين بتعطيل إرسال بيانات التحبير والكتابة إلى مايكروسوفت.

وتختبر مايكروسوفت أيضًا فكرة أن يحصل مستخدمي ويندوز 10 على سبع شاشات فردية لجميع إعدادات الخصوصية في نظام التشغيل، وتنتظر الشركة ردود الفعل من مشتركي برنامج Windows Insiders للوصول إلى التوازن الصحيح بين عدد الشاشات الكثيرة والمعرفة الكافية لمختلف الخيارات.

التغيرات الأمنية الأخيرة ستصل إلى جانب تطبيق Windows Diagnostic Data Viewer منفصل، وهو يتضمن نظرة عامة على البيانات التي يتم إرسالها إلى سيرفرات مايكروسوفت من خلال ويندوز 10؛ حيث تقوم الشركة بتجميع مجموعة من بيانات ويندوز 10 المجهولة من المستخدمين للمساعدة في تحسين نظام التشغيل واتخاذ قرارات المنتج. وهذا التطبيق يسمح لمستخدمي ويندوز 10 فك تشفير البيانات التي يتم إرسالها مشفرة إلى سيرفرات مايكروسوفت.



وتقوم مايكروسوفت بإجراء تغييرات للأمان لنظام ويندوز 10 بعد أن واجهت مخاوف مستمرة حول تجميعها للبيانات، حيث كانت فرنسا قد طلبت من الشركة التوقف عن تتبع مستخدمي ويندوز 10، وأعرب الاتحاد الأوروبي عن مخاوفه الخاصة.

وقد كشفت مايكروسوفت العام الماضي عن البيانات التي تقوم بتجميعها من ويندوز 10، وهذه التغييرات الأخيرة هي خطوة جديدة في معالجة المخاوف الأمنية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6