مايكروسوفت Microsoft تدفع بتحديثات جديدة لتخفيف هجمات سبيكتر وميلت داون Spectre/Meltdown

مايكروسوفت Microsoft تدفع بتحديثات جديدة لتخفيف هجمات سبيكتر وميلت داون Spectre/Meltdown
مايكروسوفت Microsoft تدفع بتحديثات جديدة لتخفيف هجمات سبيكتر وميلت داون  Spectre/Meltdown

امتدت مسيرة هجمات سبيكتر وميلت داون  Spectre /Meltdownوأصبحت موثقة بالدعاوى القضائية والاختراقات الأمنية، ومايكروسوفت Microsoft هي واحدة من الشركات التي تحاول تثبيت خطاها مرة أخرى للوصول إلى القمة مجددًا بعد مرحلة الهبوط التي طالتها بعد تلك الهجمات. وقد قامت الشركة بالفعل بتحسين أمن المستخدم ضد هجمات سبيكتر وميلت داون  Spectre/ Meltdownمن ناحية نظم التشغيل وبإصدار تحديثات هارد ويرد وكذلك بإصدار تحديث بيوس وهو التحديث الأصعب في النشر والتوزيع من قبل موزعي الحواسيب. وقد يكون هذا هو أحد الأسباب التي تجعل مايكروسوفت في الوقت الحالي تضاعف من حل المشكلة من خلال تحديث البرمجيات خاصة للأنظمة المستندة على إنتل. هجمات سبيكتر وميلت داون

ويقدم التعديل الجديد المستند على البرمجيات شفرة جزئية للتحديث لبرمجيات وحدة المعالجة المركزية، وتعمل على مستوى أنظمة التشغيل لسد بعض الخروقات الأمنية على معالجات إنتل Intel الخاصة بالأجهزة التي قد تبقى بصورة أخرى غير مصححة الأخطاء. ويمكن أن تكون أسباب عدم تصحيح الأخطاء كثيرة فإما أن تأخذ المزيد من الوقت لنشر تحديثات الشفرة الجزئية لوحدة المعالجة المركزية إنتل Intel؛ أو عدم القدرة على نشر التعديل. وبطبيعة الحال، فإن كونها تحديثات على مستوى البرمجيات يعني أن تحديثات مايكروسوفت ينبغي أن يتم تطبيقها مجددًا إذا قام المستخدم بعمل تهيئة لنظام الويندوز الموجود على جهازه.

ويمكن عمل التحديث والتثبيت في الوقت الحالي فقط بالطريقة اليدوية، ولا يمكن تثبيته إلا على الإصدار 1709 وكذلك على ويندوز الخوادم إصدار 1709، ولكن بالتأكيد فإن هذا أفضل من الخيار البديل بإجبار المستخدمين الأقل دراية لمحاولة وإيجاد طريقهم لتحديثات البيوس. وبالطبع، باعتبار أن مصنعي الأجهزة الأصليين سوف يدفعون بتحديثات البيوس لمنتجاتهم.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6