جوجل تطلق رسميا النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P

جوجل تطلق رسميا النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P
جوجل تطلق رسميا النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P

كان يتوقع أن تقوم شركة جوجل بإصدار النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P في وقت لاحق من هذا الشهر، وهذا بالضبط ما قامت به الشركة اليوم. في الواقع، لقد قامت شركة جوجل اليوم بإصدار النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P. وبالتالي، فقد أصبح بإمكان المطورين وعشاق الأندرويد الحصول على هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد وتثبيته على أجهزة مختارة.

كما هو متوقع، نظام Android P يجلب معه الدعم للشق في شاشات الهواتف الذكية، وهو الشيء الذي أصبح رائجًا في سوق الهواتف الذكية بعد قدوم iPhone X، ويجري الآن إحتضان هذا النوع من الشاشات من قبل المزيد من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد. وبغض النظر عن ذلك، فإن نظام Android P الجديد سيسمح أيضا للتطبيقات بإدارة كيفية عرض المحتوى على الأجهزة المزودة بهذا الشق في الأمام.

وفي نظام Android P الجديد حسنت شركة جوجل أيضا من تجربة مشاهدة الإشعارات ووظيفيتها. وسيسلط نظام الإشعارات الجديد الضوء على المراسلة وكيف يمكن للمستخدم الرد. ويضيف نظام Android P أيضا الدعم لحزم تطوير برمجيات الكاميرا API متعددة والتي سوف تسمح للمستخدمين بالوصول إلى عمليات البث في وقت واحد من إثنتين أو أكثر من الكاميرات على الجهاز.



كل التغييرات التي تم تفصيلها من قبل شركة جوجل اليوم مخصصة لمطوري البرمجيات لأنهم سيكونون أول من يستخدم النسخة التجربية من نظام Android P. ولحد الآن، لم تتحدث الشركة بالتفصيل عن الميزات الجديدة التي تستهدف المستهلكين في نظام Android P.

ومع ذلك، فهي ستفعل ذلك في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر، وهذا هو أيضا الحدث حيث من المرجح أن تكشف الشركة عن الإسم الرسمي للإصدار الجديد من نظام الأندرويد. عموما، النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P متوفرة الآن لكل من Google Pixel و Google Pixel XL إضافة إلى Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6