الجوال OnePlus 6 يأتي بشاشة مطابقة لأيفون X

بدأت اليوم بعض التسريبات في الظهور عن الهاتف الذكي وان بلس OnePlus 6 الجيل الجديد ، التسريبات جاءت حول بعض المعلومات و المواصفات عن هذا الجوال و الذي يتوقع ان يتم الاعلان عنه خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018 ، شركة وان بلس قامت بالعمل على الجوال الجديد لكي يصبح بتصميم مطابق للايفون اكس من حيث شكل الشاشة و بعض الامكانيات .

اذا نظرنا الى الجيل السابق من الهاتف OnePlus 5 سنجد ان عملية الكشف عنه كانت في شهر يونيو من العام الماضي و لكن شركة وان بلس لم تنتظر ان يظهر الجيل الجديد من هذا الهاتف و انما كشفت عن نسخة جديدة من نفس الجيل One Plus 5T في شهر نوفمبر و التي جاءت بشاشة اكبر حجما و اقل من حيث الحواف حول الشاشة .

و لذلك فيتوقع ان تكون عملية الكشف عن الجيل الجديد من الهاتف OnePlus 6 اما في منتصف العام او خلال النصف الثاني ، و لكن شركة ون بلس قامت بتقليد العديد من شركات التقنية التي اصدرت هواتف ذكية بنفس تصميم الايفون الاكس مع الاختلافات من حيث المواصفات حيث قامت شركة اسوس بذلك مع الهاتف زين فون 5 الجديد و كذلك هواوي من الجوال هواوي P20 .

مواصفات وان بلس OnePlus 6 : 
المواصفات التي تم تسريبها خلال الفترة الماضية تشير الى جزء جيد من مواصفات هذا الجوال ، الجوال له شاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.28 انش من نوع Optic AMOLED و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 402 بيكسل لكل انش كما يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 و خاصية DCI-P3 لبيان درجة الالوان .



الجوال سيأتي بالاندرويد اوريو 8.0 الجديد مع اضافة Oxygen OS و هذا يعني بان الاندرويد لن يكون خام ، الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث المستشعر الاول بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 و التي تعمل بخاصية التثبيت الالكتروني الذي يساعد في تحسين الصور المهتزة بينما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش ليد ثنائي حيث يمكن للكاميرا التقاط صور بانوراما و HDR .

تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما يمكن تقليل دقة الفيديو حتى 720p لتحصل على عدد 120 اطار في الثانية و الكاميرا الامامية فهي بدقة 16 ميجابكسل مع خاصي التثبيت الالكتروي و تصوير الفيديو 1080p .

الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي سعة 64 جيجابايت و يمكن اضافة النسخة الاكبر سعة 128 جيجابايت و لا يوجد امكانية لاضافة ذاكرة خارجية بينما الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و المعالج ثماني النواه من فئة سناب دراجون 845 ، بطارية الجوال 3400 ملم امبير و التي تدعم الشحن السريع ، و يتوقع ان يتوافر هذا الجوال في الاسواق بسعر يزيد عن 550 دولار و هو ما يعادل 2000 ريال تقريبا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6