خطوات تشيغل خرائط جوجل بدون انترنت

اصبحت الان خرائط جوجل احد اكثر التطبيقات المستخدمة في الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية ، فاذا كنت ترغب في التنقل الى منطقة لا تعرف عنها الكثير من التفاصيل يمكنك الاستعانة ببساطة بهذا التطبيق ، و لكن تبقى المشكلة الاهم هي ضرورة ان يكون الجهاز متصل بشبكة الانترنت حتى تتمكن من الدخول الى التطبيق و التعرف على تفاصيل المكان الذي ترغب في الانتقال اليه .

شركة جوجل خلال السنوات الماضية عملت على تطوير خرائط جوجل بشكل كبير ، فالامر اصبح لا يقتصر فقط على معرفة الطرق و الاتجاهات التي تؤدي بك الى المكان المطلوب و لكن المميزات تجاوزت ذلك و اصبحت قادرة على تقديم معلومات و اخبار عن هذا المكان و ايضا بعض الصور الخاصة به ، كذلك يوفر لك التطبيق امكانية التعرف على مناطق التي بها ازدحام بالسير حتى تتجنبها و هناك العديد من المميزات الاخرى .

اذا كان هاتفك الذكي غير متصل بالانترنت فأنت بالتأكيد لن تتمكن من الانتقال الى المكان المطلوب ، فكما اوضحنا ان التطبيق يحتاج الى اتصال دائم بالانترنت ، و لكن يمكننا ان نقوم بان هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها قبل البدأ في رحلته الى المكان المطلوب و التي ستساعد في الدخول الى خرائط جوجل دون استعمال انترنت .



خطوات استخدام خرائط جوجل بدون انترنت : 
كما اوضحنا هي خطوات استبقاية لرحلتك القادمة و هذا يعني ان الخطوات التالية يمكنك القيام بها في المنزل و اثناء اتصال الهاتف بشبكات الانترنت حيث ستقوم بتحميل خرائط المنطقة التي ترغب في الذهاب اليها و بذلك فانك ستتمكن من مشاهدتها لاحقا اثناء رحتلك و بدون اتصال بالانترنت .

– قم بتوصيل الهاتف بشبكة انترنت .
– ثم بالدخول الى تطبيق خرائط جوجل ثم انتقل الى المنطقة التي تريد الذهاب اليها .
– حدد المساحة و الحجم على الخريطة الذي تريد ان تحفظ معلوماته .
– في الجزء السفلي من الخريطة ستجد شعار يدل على التحميل ” تنزيل خريطة بلا اتصال بالإنترنت ” .

بعد ان تقوم بالضغط على زر التنزيل سيأخذ التطبيق وقته في تنزيل الخرائط المطلوبة و يفضل ان تكون لديك مساحة تخزين جيدة على ذاكرة الهاتف ذلك لان مساحة الخرائط كبيرة ، و عليك ان تراعي بان الخرائط التي ستتوفر لك بدون انترنت لن تحتوي على جميع المعلومات و انما هناك جزء منها لن يعمل الا عند الاتصال بالانترنت و ذلك مثل معرفة سير حركة المرور و معرفة الاشارات المرورية .

كذلك عليك ان تعرف فبمرور  عدة اسابيع تصبح هذه الخريطة غير مجدية بشكل كبير خاصة و ان الطرق و المناطق في العالم قد تتغير سريعا ، حيث سابقا كان لابد من اعادة تنزيل الخرائط بعد مرور 30 يوم تقريبا على حفظ الخرائط السابقة و لكن الان يمكنك القيام بعمل تحديث للخرائط بدون انترنت حيث سيتم تحميل التجديدات في الخرائط بشكل مباشر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين