هل هذا هو ايفون SE 2 الذي ستطلقه ابل

هل هذا هو ايفون SE 2 الذي ستطلقه ابل
هل هذا هو ايفون SE 2 الذي ستطلقه ابل

تسرب فيديو يوم الخميس الماضي أظهر هاتف ايفون SE 2 للمرة الأولى، حيث يتمتع هذا الهاتف المبين في الفيديو بتصميم مشابه لهاتف ايفون اكس لكن بحجم أصغر، وبدلاً من الفولاذ غير القابل للصدأ الذي يحيط بايفون اكس فإن هذا الهاتف يتميز بمحيط من الألمنيوم بشكل مشابه لايفون SE.

 

لكن هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا للاعتقاد بأن الهاتف في الفيديو ليس الهاتف الحقيقي الذي ستطلقه ابل.

 

" frameborder="0">

 

وفي الواقع فإن هذا الهاتف يعد أقرب لتصميم ايفون SE الحالي منه إلى ايفون اكس، فرغم أن ابل تسعى لتوحيد تصميم هواتفها إلا أنه من غير المتوقع أن تقوم بذلك قريباً، كما أن حافة Notch على ايفون اكس هو حل مؤقت قد تتخلى عنه الشركة العام المقبل، وإضافة لذلك فإن هذا التصميم ليس مناسباً لهاتف بتكلفة منخفضة وهذا يقودنا إلى السبب الآخر الذي قد يدل على أن الفيديو غير حقيقي.

 

يعتبر ايفون SE هاتفاً بتكلفة منخفضة لكن تقنية كاميرا TrueDepth والحساسات المرافقة لها غالية جداً، ويكلف ايفون اكس مبلغ 1000$ لأسباب عديدة مثل شاشة OLED المرنة والفولاذ غير القابل للصدأ المكلف والذي استخدمته ابل بدلاً من الألمنيوم، لكن المكونات اللازمة لتنقية TrueDepth تعد مرتفعة الثمن أيضاً ولا تستطيع ابل تصنيع هاتف يدعم ميزة التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد دون هذه المكونات.

 

وفيما يتعلق بالمكونات المكلفة توجد كاميرتان في الجانب الخلفي على هاتف ايفون SE 2 المبين في الفيديو وهذا يطرح ملاحظتين مهمتين، الأولى هو أن الكاميرا الثنائية على ايفون اكس أو ايفون 8 بلس مكلفة للغاية، والثانية أنها تتطلب ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايات، كما أنها تطرح سؤالاً مهماً وهو هل ستقوم ابل حقاً بإطلاق هاتف غير رائد بكاميرا ثنائية بينما لا يتمتع ايفون 8 بكاميرا ثنائية؟ من غير المعقول على الإطلاق.

 



لكن ما يزيد الأمور تعقيداً هو انتشار مخططات تصميمية لايفون SE 2 من أحد المصادر الموثوقة والتي تبدو مشابهة إلى حد كبير لتصميم الهاتف في الفيديو.

 

 

 

فهل هذا يعني أن الهاتف في الفيديو هو نفسه ايفون SE 2 الذي ستطلقه ابل؟ بالتأكيد لا، فمن الممكن أن يكون الأمر مصادفة أو أنه قد يكون الهاتف متوسط المواصفات الذي ستطلقه ابل إلى جانب ايفون اكس بلس نهاية العام الحالي.

 

وقد نوه المحلل الشهير مينغ شي كو عدة مرات أن ابل ستطلق 3 هواتف ايفون في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، أحدها سيكون خليفة ايفون اكس بشاشة OLED بحجم 5,8 بوصة والثاني إصدار بلس بشاشة OELD بحجم 6,5 بوصة، أما الثالث فسيكون إصداراً ارخص بشاشة LCD بحجم 6,2 بوصة.

 

على أي حال، ومهما كان الأمر فيجب أن نعلم الإجابات قريباً، وفي حال كانت ابل تنوي إطلاق ايفون SE 2 فإن ذلك سيتم في النصف الأول من العام الحالي مما يعني أن أخباره وشائعاته ستنتشر في الأسابيع القادمة.

اوبر قد توفر تقنيات القيادة الذاتية إلى تويوتا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين