أخبار عاجلة

سيارة Uber الذاتية القيادة تتسبب في مقتل إمرأة في حادثة سير بولاية أريزونا الأمريكية

سيارة Uber الذاتية القيادة تتسبب في مقتل إمرأة في حادثة سير بولاية أريزونا الأمريكية
سيارة Uber الذاتية القيادة تتسبب في مقتل إمرأة في حادثة سير بولاية أريزونا الأمريكية

بدأت شركة Uber بإختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة في أريزونا منذ فترة، وبينما كانت هناك تقارير عن وقوع سياراتها في حوادث طفيفة، فهي لم تتورط في حادث مميت حتى اليوم. وقد تسببت إحدى سيارات Uber الذاتية القيادة هذا الأسبوع في قتل أحد المشاة بعد أن صدمته السيارة في منطقة تيمبي بولاية أريزونا. وأكدت شرطة تيمبي أن السيارة كانت في وضع القيادة الذاتية عندما وقع الحادث.

وقع الحادث بالقرب من طريق Mill Avenue و Curry Road في وقت سابق من صباح يوم الأحد الماضي في تيمبي بولاية أريزونا. وكانت السيارة في إتجاه الشمال عندما ضربت إمرأة كانت تمشي خارج ممر الراجلين. تم نقل المرأة إلى المستشفى حيث توفيت متأثرة بجراحها. وقد حددت الشرطة الضحية على أنها Elaine Herzberg البالغة من العمر 49 عاما.



كما أكدت شركة Uber أن السيارة كانت في وضع القيادة الذاتية عند وقوع الحادث ولكن كان هناك سائق سلامة بشري خلف عجلة القيادة. هذا مطلب قانوني للسيارات الذاتية القيادة التي تضع تقنياتها قيد الإختبار على الطرقات العامة. وأضاف متحدث بإسم الشركة أنه لم يكن هناك أي شخص آخر في السيارة بإستثناء سائقة للسلامة والتي لم تتضرر في هذا الحادث. ولم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول السائقة وقد إستولت الشرطة الآن على السيارة.

بدأت هيئة سلامة النقل الوطنية الأمريكية تحقيقا في هذا الحادث وأرسلت فريقًا إلى تيمبي. ووجه Dara Khosrowshahi، وهو الرئيس التنفيذي لشركة ” Uber ” ، تعازيه إلى الأسرة المتضررة وقال إن ” Uber ” تعمل مع الهيئات القانونية المحلية لمعرفة ما حدث.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري