أخبار عاجلة
أفضل 3 نظارات للواقع الافتراضي VR في السوق -

كوالكوم تطلق نظارات واقع افتراضي بتقنية تتبع حركة العين للمطورين هذا العام

كوالكوم تطلق نظارات واقع افتراضي بتقنية تتبع حركة العين للمطورين هذا العام
كوالكوم تطلق نظارات واقع افتراضي بتقنية تتبع حركة العين للمطورين هذا العام

قررت شركة كوالكوم ان تطلق مجموعة جديدة من معدات التطوير التي تعمل بمعالج Snapdragon 845 VR في الربع الثاني من هذا العام، وستشمل المجموعة نظارات مع حزمة أدوات التطوير بالعناصر الرئيسية لنظام الواقع الافتراضي الموجود بمعالج كوالكوم، هذا وبالإضافة إلى وجود تقنية تتبع حركة العين التي جاءت بها الشركة عن طريق شراكتها مع شركة Tobii. كما ستدعم أيضاً منصة HTC Vive Wave المصممة خصيصاُ للسماح للمطورين ببناء وبيع العديد من النظارات.

كانت شركة كوالكوم قد أشارت من قبل إلى خططها لتطوير التتبع الحر على مستوى ست درجات باستخدام نظام محاكاة المواقع ورسم الخرائط، أي التتبع من الداخل والخارج، لتسمح للأشخاص بالتتبع عن طريق الكاميرا والمستشعر الموجود بالنظارة. وعلى عكس نظارات Windows Mixed Reality من مايكروسوفت وSanta Cruz من Oculus التي تتميز أيضاً بتقنية التعقب الداخلي، فإن نظارة كوالكوم لا تتضمن وحدات تحكم التتبع بالكامل، ولكنها لا تزال توفر العديد من الأنظمة الكاملة التي ستتوفر في نظارات Oculus Go القادمة.

ستحتوي نظارة كوالكوم على شاشة WQHD بدقة 1280 × 1440 لكل عين بمعدل 60 هرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، ويعتبر اهم ما يميزها هي الكاميرات المصوبة على العين والمدعومة بتقنية Tobii لتتبع حركة العين. ويمكن استخدام ميزة تتبع العين كنظام تحكم مباشر كما انها مفيدة لعمليات التقديم المبتكر التي تسمح بعرض أجزاء الشاشة التي يشاهدها اللاعب بشكل كامل.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري