مطور واتساب يدعو المستخدمين لمقاطعة فيس بوك

مطور واتساب يدعو المستخدمين لمقاطعة فيس بوك
مطور واتساب يدعو المستخدمين لمقاطعة فيس بوك

شن برايان أكتون، مؤسس تطبيق التراسل الفوري الأشهر بالعالم، واتساب ، هجومًا على شركة فيس بوك، وطالب المستخدمين بمقاطعة منتجات الشركة و حذف تطبيق الشركة الرئيسي من الهواتف.

 

ويأتي هجوم أكتون، على خلفية الأزمة التي تعرضت لها الشركة مؤخرًا، بانتهاك خصوصية المستخدمين، واستغلالهم لصالح دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة، خلال الانتخابات عام 2016.

 

وكانت تقارير صحفية خارجية، قد أكدت أن شركة تحليل البيانات، Cambridge Analytica، التابعة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قامت بجمع بيانات نحو 50 مليون مستخدم، لموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك ، دون أذنهم أو موافقتهم، بموافقة وترحيب من الشركة نفسها، وذلك لاستغلال هذه المعلومات في انتخابات الولايات المتحدة، عام 2016، ولتعزيز حملة انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي. مزيد من التفاصيل

 

ونشر أكتون، تغريدة له عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، يطالب فيها جميع مستخدمي موقع فيس بوك بحذفه، ويدعوهم الي التوقف عن استخدامه، وقام باستخدام هاشتاج، deletefacebook#، (بالعربية: حان وقت حذف فيس بوك).

والجدير بالذكر، أن فيس بوك، كانت قد أستحوذت على تطبيق واتساب منذ 4 أعوام، عام 2014 مقابل 19 مليار دولار، من برايان أكتون، مع استمرار المؤسس في منصبه.



 

وخلال العام الماضي، غادر أكتون شركة فيس بوك، قبل أن يعلن في الفترة الأخيرة عن استثمار جديد بقيمة 50 مليون دولار، في تطبيق تراسل جديد تحت مسمى Signal.

 

ومما لا شك فيه، أن شركة فيس بوك واحدة من أكبر شركات التقنية حول العالم، وصاحبة الريادة في تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي، فبجانب تطبيقها الأساسي، تمتلك الشركة تطبيقي واتساب وانستجرام وتطبيق التواصل، ماسنجر، التابع للتطبيق الأساسي.

 

ويجدر الإشارة، إلى أن أزمة انتهاك الخصوصية، تسببت في خسائر مالية فادحة لفيس بوك، إذ بلغت الخسارة أكثر من 60 مليار دولار، من القيمة السوقية للشركة، بعد يومين فقط من الأزمة، في ظل وجود حملة كبرى لمقاطعة الشبكة دعمها مؤخرًا مؤسس تطبيق واتساب .

مطور واتساب يدعو المستخدمين لمقاطعة فيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين