أخبار عاجلة

أمازون تتفوق على جوجل في القيمة السوقية

أمازون تتفوق على جوجل في القيمة السوقية
أمازون تتفوق على جوجل في القيمة السوقية

تفوقت أكبر شركات التجارة الإلكترونية، أمازون، على منافستها ألفابت، المالكة جوجل، من خلال تجاوز القيمة السوقية، لتصبح أمازون ثاني أكبر شركة أمريكية في التداول، خلفًا لآبل.

 

ووصلت القيمة السوقية لشركة أمازون، إلى الـ 768 مليار دولار، متفوقة على جوجل، صاحبة 761 مليار دولار، وخلفًا لآبل، التي تتربع على عرش المقدمة والتي تقترب قيمتها السوقية من الـ 900 مليار دولار.

 

وأسفرت تداولات البورصة، ليوم الثلاثاء، 20 من شهر مارس الجاري، عن ارتفاع بقيمة أسهم أمازون بنسبة 2.7%، بواقع زيادة قيمة السهم الواحد ليصبح 1586.51 دولار.

 

وفي المقابل، انخفضت قيمة أسهم شركة ألفابت بنسبة 19% ليصبح قيمة السهم الواحد للشركة 1097.71 دولار، وذلك التراجع على خلفية تأثر ألفابت بفضيحة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، حيث ان الشركتان يسيطران على سوق الإعلانات من خلال الإنترنت.

 

ونتيجة لهذا النشاط، أصحبت أمازون في المركز الثاني، بعدما وصلت القيمة الحالية لألفابت، الشركة الأم لأكبر محرك بحث بالعالم، جوجل، حوالي 761 مليار دولار، فيما حافظت مايكروسوفت على المركز الرابع، ومكانتها السوقية، بقيمة 717 مليار دولار.



وسبق تداول بعض التقارير، في وقت سابق من شهر مارس الجاري، تفيد بأن شركة أمازون، التي كانت بالمركز الثالث بين كبري الشركات الأمريكية، بعد شركتي آبل وألفابت، قد تتزايد قيمتها السوقية، خلال العام الجاري، وتتخطى حتى آبل، وتصبح أول شركة بالعالم تصل قيمتها إلى تريليون دولار.

 

وجاءت التوقعات، بزيادة القيمة السوقية لأمازون، بسبب الارتفاع الواضح الذي وصلت له الشركة خلال العام الماضي 2017، بمعدل زيادة بلغ الـ 85 %، بينما أرتفع سهم الشركة الأولي، آبل، بنسبة 24 %، خلال نفس الفترة الزمنية.

 

ومن خلال النظر الي هذا التقدم والنمو السريع، فمن المتوقع ان تكون أمازون أول شركة تصل الي قيمة ترليون دولار بشهر أغسطس القادم، على أن تصل القيمة السوقية لآبل، إلى نفس الهدف، بعد أمازون بأسبوع واحد فقط، حيث ان قيمتها قريبة جدًا للهدف، ما لم تتغير أي من المعطيات.

 

ويجدر الإشارة، إلى أن شركة آبل، تمكنت من كونها أول شركة عالمية تصل قيمتها السوقية إلى 900 مليار دولار، وتحقق ذلك يوم 12 من مارس الجاري، قبل أن تتقدم أمازون للمركز الثاني.

مطور واتساب يدعو المستخدمين لمقاطعة فيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري