أخبار عاجلة
حصول هاتف LG Q7 على شهادة ترخيص FCC -
تعرف على أهم 10 ميزات جديدة بجهاز آيباد لعام 2018 -
ويكيبيديا أضافت معاينات الصفحات لتسهيل التصفح -
ايفون SE 2 قد يطلق الشهر القادم دون منفذ سماعات -
فيس بوك تعدل سياسة خصوصية البيانات -

أمازون تتجاوز شركة جوجل لتصبح الشركة الثانية الأكثر قيمة في الولايات المتحدة

أمازون تتجاوز شركة جوجل لتصبح الشركة الثانية الأكثر قيمة في الولايات المتحدة
أمازون تتجاوز شركة جوجل لتصبح الشركة الثانية الأكثر قيمة في الولايات المتحدة

نمت القيمة السوقية لشركة أمازون بشكل كبير خلال العامين الماضيين، الأمر الذي لم يجعلها فقط واحدة من أكبر الشركات قيمة على هذا الكوكب، وإنما جعلت مؤسسها والذي يعد أيضا الرئيس التنفيذي للشركة، السيد Jeff Bezos أغنى شخص على هذا الكوكب. أما وقد قلنا ذلك، فقد قيل الآن بأن شركة أمازون إستطاعت تجاوزت شركة Alphabet، وهي الشركة الأم لشركة جوجل لتصبح ثاني أهم شركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعتبر هذا التغيير مهما نظرًا إلى أن شركة جوجل ظلت لفترة طويلة جدًا في المرتبة الثانية بعد شركة آبل التي تقدر قيمتها الآن بأكثر من 889 مليار دولار أمريكي. وبحلول نهاية جلسة التداول يوم أمس، إنخفضت القيمة السوقية لشركة Alphabet إلى 761 مليار دولار أمريكي، في حين إرتفعت القيمة السوقية لشركة أمازون إلى 768 مليار دولار. وبينما إرتفعت أسهم أمازون يوم أمس، فقد إنخفضت أسهم شركة Alphabet لليوم الثالث على التوالي.

كما عزز إرتفاع سقف السوق من قيمة ثروة Jeff Bezos، وهو الآن أصبح بشكل موثوق أغنى رجل على هذا الكوكب بثروة صافية تقدر بـ 130 مليار دولار أمريكي. ومن المؤكد أن شركة أمازون ليست في حالة مزاجية للتباطؤ في أي وقت قريب، لذلك يمكننا أن نتوقع أن تواصل الشركة المضي قدما لتحقيق المزيد من النمو. هذا سيقود المستثمرين لزيادة ثقتهم وإستثماراتهم في الشركة.



أصبحت شركة Alphabet الآن في المرتبة الثالثة في قائمة أكثر الشركات قيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتليها شركة مايكروسوفت والتي تقدر قيمتها بنحو 720 مليار دولار أمريكي.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري